الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 02:01 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
9 مكاتب عمالية ببلدان أوروبية وعربية لحماية حقوق 5 ملايين عامل مصري.. 297 ألف فرصة عمل بالخارج وعودة مليار و7 ملايين جنيه... صحف عبرية: هجمات إيران تنقل الحرب بالوكالة إلى مواجهة مباشرة وخسائرها معنوية واقتصادية كارثة غير متوقعة بأكبر دول العالم.. القصة الكاملة لنقص الأدوية في أمريكا| العجز يصل إلى مستوى قياسى وتلك الفئات الأكثر تضررا أرخص بـ 300 ألف.. سعر كيا سبورتاج 2023 كسر زيرو عماد قناوي: التكليفات الرئاسية تؤسس لعهد جديد من العلاقات بين مصر وأوروبا لقاء الحسابات الصعبة.. كيف يلعب الأهلى والزمالك القمة 127؟ لهذا السبب.. إخلاء سبيل 7 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار في المعادي الهجوم الإيراني على إسرائيل اختبار لبايدن في لحظة حاسمة.. هل تندلع حرب شاملة بالشرق الأوسط؟ مداها 2500 كم.. ماذا نعرف عن مسيرات شاهد الإيرانية؟ اليوروكنترول يشيد بأداء الجانب المصرى والسعودي في إدارة الحركه الجويه القمة 127، آخر خسارة للأهلي أمام الزمالك الدوري المصري، فيوتشر يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

كيف تتخلص من الشامة أو الحسنة بأمان

تعتبر الشوائب الجلدية مثل الشامات أو الحسنات مصدر قلق للعديد من الأشخاص، حيث يسعون جاهدين للتخلص منها بطرق آمنة وفعّالة. تحقيق النتائج المرجوة دون التسبب في أضرار جانبية يعتمد على فهم الطرق المختلفة لإزالة الشوائب الجلدية واختيار الخيار الأنسب لحالة كل فرد. في هذا المقال، سنتحدث بتفصيل عن كيفية التخلص من الشامات أو الحسنات بأمان، وسنركز بشكل خاص على إزالة الحسنات السوداء من الوجه بالليزر وجراحات التجميل.

أسباب ظهور الحسنات السوداء على الوجه

تظهر الحسنات السوداء على الوجه نتيجة لعدة عوامل، ومن بين هذه الأسباب:

  • زيادة إفراز الميلانين: يُعتبر إفراز الميلانين مادة تلوينية تساهم في إضفاء اللون على البشرة. عندما يزداد إفراز الميلانين في بعض المناطق من الوجه، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الحسنات السوداء.

  • التعرض لأشعة الشمس: يعد التعرض المُطول لأشعة الشمس من العوامل الرئيسية التي تزيد من احتمال ظهور الحسنات السوداء على الوجه. تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تحفيز خلايا الميلانين في البشرة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاجها وظهور الحسنات.

  • العوامل الوراثية: قد يكون للعوامل الوراثية دور في ظهور الحسنات السوداء على الوجه. إذا كانت الحسنات موجودة لدى أحد الأقارب المباشرين، فقد يكون هناك احتمال أكبر لظهورها لدى الشخص نفسه.

  • التغيرات الهرمونية: تلعب التغيرات الهرمونية دورًا مهمًا في ظهور الحسنات السوداء على الوجه، خاصة خلال فترات الحمل، وفترات النمو السريع، وفترات التغيرات الهرمونية الأخرى.

  • سوء التغذية: قد يكون نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم مثل فيتامين (ج) أو (هـ) أو المغنيسيوم أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحسنات السوداء على الوجه.

  • استخدام بعض المستحضرات الجلدية: قد تسبب بعض المستحضرات الجلدية مثل الكريمات والمستحضرات التجميلية ردود فعل جلدية تؤدي إلى ظهور الحسنات السوداء على الوجه.

  • التوتر والضغوط النفسية: يعتبر التوتر والضغوط النفسية عاملاً مساهمًا في زيادة إفراز الميلانين في الجلد، مما يزيد من احتمال ظهور الحسنات السوداء.

فهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحسنات السوداء على الوجه يمكن أن يساعد في اتخاذ الخطوات اللازمة للوقاية منها ومعالجتها بشكل فعّال.

أنواع عمليات التجميل الجراحية المستخدمة في إزالة الحسنات السوداء

بعض الأنواع الشائعة من عمليات جراحي التجميل التي يمكن استخدامها في إزالة الحسنات السوداء:

  • استئصال الحسنات بالليزر:

تعتمد هذه العملية على استخدام أشعة الليزر لتدمير خلايا الميلانين في الحسنات السوداء دون التسبب في ضرر للأنسجة الجلدية المحيطة. يتميز هذا النوع من العمليات بسرعته ودقته وفعاليته في التخلص من الحسنات السوداء بشكل دائم.

  • الكريمات الكيميائية:

تعتمد هذه العملية على استخدام مواد كيميائية خاصة تُطبق موضعيًا على الحسنات السوداء لتدمير خلايا الميلانين وتفتيح البشرة. يُعتبر هذا النوع من العمليات مناسبًا للحالات الخفيفة والمتوسطة من الحسنات السوداء.

  • المايكرونيدلينغ:

يتضمن هذا النوع من العمليات استخدام جهاز صغير يحتوي على إبر دقيقة جدًا تُستخدم لإزالة الطبقة العلوية من البشرة التي تحتوي على الحسنات السوداء. يساعد هذا الإجراء في تجديد البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تحسين مظهر البشرة بشكل عام.

  • التقشير الكيميائي:

يتضمن هذا النوع من العمليات استخدام مواد كيميائية خاصة تُطبق على البشرة لإزالة الطبقة العلوية منها وتحفيز نمو خلايا جديدة. قد يكون هذا الإجراء فعّالًا في تحسين مظهر الحسنات السوداء وتفتيح البشرة.

هذه بعض الأنواع الشائعة من عمليات جراحي التجميل التي يمكن استخدامها في إزالة الحسنات السوداء، ومن المهم استشارة أخصائي الجلدية المختص لتحديد العملية الأنسب لحالة كل فرد بناءً على نوع الحسنات وحالة البشرة.

افضل مركز لجراحات التجميل

يعتبر مركز دكتور حسام قورة جراح تجميل عيون مركزًا متخصصًا في تقديم الخدمات الجراحية والتجميلية لمنطقة العيون والوجه بشكل عام. يتمتع الدكتور حسام قورة بسمعة ممتازة في مجال جراحات التجميل، وخاصة في إزالة الشوائب والحسنات السوداء.

يقدم مركز دكتور حسام قورة مجموعة متنوعة من الخدمات والعلاجات التي تستهدف إزالة الشوائب والحسنات السوداء بشكل آمن وفعّال. يتميز الدكتور حسام قورة وفريقه بالخبرة والكفاءة في استخدام أحدث التقنيات والأساليب الجراحية والغير جراحية لتحقيق النتائج المرجوة.

يقدم مركز دكتور حسام قورة خدمات متخصصة في إزالة الحسنات السوداء بالليزر، والتي تُعتبر واحدة من الطرق الشائعة والفعّالة للتخلص من هذه الشوائب بشكل دقيق وبدون إحداث أضرار للبشرة المحيطة. كما يوفر المركز أيضًا جراحيات تجميلية متقدمة تستهدف إزالة الشوائب وتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

بفضل التزامه بأعلى معايير الجودة والسلامة، وبفضل الخبرة والاحترافية التي يتمتع بها الفريق الطبي، يُعتبر مركز دكتور حسام قورة وجهة موثوق بها للأشخاص الذين يبحثون عن حلول فعّالة لإزالة الشوائب والحسنات السوداء بأمان.