الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي

وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد بالدقهلية

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارةالصحة، وفاة سيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عاماً من محافظة الدقهلية، حيث إستقبلتها مستشفى صدر المنصورة وهى تعاني من إلتهاب رئوي حاد صباح أمس الأربعاء، وعلى الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد مساء أمس، وتم نقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت اليوم .

وعلمنا أنها تدعي عطيات محمد إبراهيم 60 عام من قرية السماحية مركز بلقاس محافظة الدقهلية وأن مديرية الصحة بالدقهلية قامت بعملها عقب ظهور نتيجة التحليل الخاصة بالسيدة والتي جاءت إيجابية .

وبإشراف ومتابعة الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام الطب الوقائي بعمل مسح كامل بقرية السماحية الكبري مركز بلقاس مساء الأربعاء الماضي للعمل علي ثلاثة محاور وهي الترصد من خلال سحب عينات للأفراد المخالطين للحالة والقيام بإجراءات العزل بالمسكن وقيام فريق التطهير بعمل رش كامل في جميع الأماكن بالقرية والقيام بعمل ندوات تثقيفية لأبناء القرية وكيفية الوقاية في حالة وجود حالات إيجابية .

وتبين أن قرية السماحية الكبري من القري التي يعمل عدد من أبنائها في إيطاليا حيث أصيب مصري يقيم في ميلانو بمرض ( كورونا ) وتوفي منذ أسبوعين وحضرت زوجته الإيطالية الجنسية لدفن زوجها بمسقط رأسه وقام أهل المتوفي بعمل عزاء لمدة 3 أيام كما هو متبع في القري المصرية .