الأحد 26 يونيو 2022 04:40 مـ
النور نيوز

جريدة كل المصريين

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رياضة

منتخب مصر يفوز على نظيره الغيني بهدف دون رد فى بداية تصفيات أمم أفريقيا

النور نيوز

حقق منتخب مصر فوزاً باهتاً على نظيره الغيني، بهدف دون رد، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بتصفيات أمم أفريقيا 2023.

وسجل مصطفى محمد هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وحصد منتخب الفراعنة أول 3 نقاط في مشواره بتصفيات أمم أفريقيا، ليتقاسم صدارة المجموعة الرابعة مع منتخب مالاوي.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة في ظهوره الأول بعدما تم تعيينه خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب أثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا، يوم الخميس المقبل.

تفاصيل المباراة

كاد منتخب غينيا أن يفاجئ نظيره المصري، بعدما توغل نابي كيتا بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بيسراه ولكن أبوجبل حارس المنتخب الوطني يتصدى للكرة بسهولة.

وسدد إمام عاشور لاعب منتخب مصر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن.

وكاد محمود حمدي الونش أن يسجل الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 27، بعدما حول عرضية عمر السولية، برأسية قوية ولكن حارس غينيا يتصدى للكرة ببراعة.

ونفذ عمر مرموش كرة حرة تحصل عليها المنتخب الوطني على حدود منطقة جزاء غينيا، بتسديدة قوية ولكن إبراهيما كونيه حارس غينيا يتصدى لها ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، حصل منتخب مصر على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء منتخب غينيا، نفذها محمد صلاح الذي أطلق تسديدة قوية ولكن حارس غينيا يتصدى لها، وتابعها أيمن أشرف ولكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية.

وكاد أن يتقدم منتخب غينيا في اللقاء، بعدما وصلت كرة إلى باري لاعب منتخب غينيا تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد أبو جبل حارس منتخب مصر.

وأطلق عمر جابر لاعب منتخب مصر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن إبراهيما كونيه حارس غينيا يواصل التألق بتصدي رائع، وترتد الكرة للسولية الذي مرر الكرة إلى محمد صلاح الذي حول الكرة إلى داخل الشباك، ولكن الحكم يعلن عن وجود تسلل على السولية.

وأهدر لاعب منتخب غينيا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 83، بعدما حول تمريرة نابي كيتا، بتسديدة أرضية غير دقيقة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى محمد أبو جبل.

واستطاع مصطفى محمد أن يسجل الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 87 من عمر اللقاء، بعدما ارتدت الكرة من دفاع غينيا، وسدد مهاجم الفراعنة تسديدة قوية ارتطمت بأقدام دفاع المنتخب الغيني وتسكن الشباك.

اتصالات
إعلان