جريدة النور

بعد تحذيرات الأرصاد.. إجراءات عاجلة لمواجهة موجة الطقس السيئ بأسيوط

سوء الأحوال الجوية
محمد جلال -

رفعت محافظة أسيوط حالة الاستعداد بجميع مراكزها، وفعلت غرف العمليات تحسبا لسوء الأحوال الجوية، بعد تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في ظل موجة الطقس السيئ.

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط برفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والمديريات والهيئات وتفعيل غرف العمليات تحسبًا لسقوط أمطار بناءًا على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدءًا من اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 وحتى غدًا السبت 24 فبراير 2024 أو انتهاء موجة الطقس السيئ.

 

موجة الطقس السيئ بأسيوط

 

وكلف اللواء عصام سعد جميع رؤساء المراكز والأحياء والقرى وكافة الأجهزة المعنية وشركات المرافق بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة أية تقلبات في الطقس سواء نشاط للرياح أو سقوط أمطار.

كما وجه بالتأكد من جاهزية كافة المركبات والمعدات ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع والمرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة.

الطقس السيئ بأسيوط

 

متابعة غرفة إدارة الكوارث والأزمات

 

وأشار المحافظ إلى متابعة غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بصفة مستمرة مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء أو سوء في الأحوال الجوية.

وأشار إلى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة أية سوء في الأحوال الجوية قد تحدث ومراجعة جاهزية كافة القطاعات وعلى تواصل مستمر مع لمتابعة حالة الطقس أو أية تغييرات مناخية والتعامل الفوري معها.