جريدة النور

الثانوية العامة المصرية واجراءات جديدة ؟؟

-

بقلم د:سحر شوشان

أيام قليلة ويبدأ مارتون الثانوية العامة في مصر ، المرحلة الأكثر حديثا بين المراحل التعليمية المختلفة خاصة أنها تحظى بقلق مجتمعي واستعدادات داخل الأسر المصرية لتخطي هذه المرحلة المصيرية والتي يبدأ الاستعداد لها منذ الصيف تقريبا وحجز السناتر واختيار المعلمين.

ولذلك هذا العام أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية عدة قرارات أهمها :
-ادخال السؤال المقالي ضمن الورقة الامتحانية بنسبة ١٥ ٪؜ واحتساب خطوات الامتحان لصالح الطالب المصري وجعل السؤال يحتمل إجابة واحدة فقط.

- تدريب الطلاب والملاحظين على كيفية التعامل مع ورقه البابل شيت وتوزيع الدرجات ومساعدة الطالب المصري عند حدوث إنقطاع في الانترنت .
-جعل كلّ لجنة تحتوي علي ٢٠ طالب فقط .
-مراقبة اللجان بالكاميرات الالكترونية.
- عدم السماح باستعمال الموبيل داخل اللجان.
-وجود علامة مائية لكلّ إدارة تعليمية لمنع الغش وضبط اللجانً والمراقبة.
-وجود نماذج لتدريب الطلاب مسبقا كلّها استعدادات جديدة أعلنتها وزارة التربية والتعليم المصرية وفق خطة الدولة المصريه ٢٠٣٠ للنهوض بالتعليم في مصر.

إنشه جهد يحسب حقيقي للقيادة السياسية والقائمين على العملية التعليمية في مصر ، خاصة في ظلّ استخدام التكنولوجيا وتخطي النمطية في التعليم والتحرر من الطرق التقليدية في التدريس والتقويم ،وعليه ننتظر نتيجة جيدة وفق إعداد جيد مخطط له من قبل الوزارة ومراقب من جميع أجهزه الدولة.

مع خالص التوفيق لطلابنا في الثانوية العامة وتستمر مسيره تطوير التعليم في مصر بخطوات ثابتة مدروسة لتحقيق أهداف محددة وفق خطة زمنية محددة .