الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير... سمو وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة ”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة

د.شريف صلاح الدين يكتب عن : رأي خاص

د.شريف صلاح الدين
د.شريف صلاح الدين

شاهدت واستمعت بتركيز عدة مرات مثل ملايين العرب والمصريين لمقطع فيديو .. المصرية الأمريكية .. مي خريستي لاحظت الآتي .. مع كل التقدير للمخالفين في الرأي .. المقطع هو مشهد تمثيلي ممتاز .. يستحق بالفعل عدد المشاهدات والتفاعل والشير الكبير .. استخدام المصحف مع الملامح الغربية يكون له تأثير كبير ومذهل .. نحن أسرى العواطف حتى لو تم تدمير العقل والمنطق في الطريق .. استخدمت .. السيدة مي آية واحدة فقط .. في غير محلها تماما .. والعجيب أنها .. مع هذا الاستشهاد الفاسد .. أعجبت الكثيرين .. وهذا يثبت طغيان الإعجاب بالجمال و طريقة العرض .. على المنطق والعلم والتفكير الناقد .. لم تفهم هي بكل تأكيد .. هذه المعاني القرآنية.. وخذوا حذركم .. و ليأخذوا حذرهم .. هذه التعليمات الإلهية التي نزلت من فوق سبع سماوات على النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام في ميدان الجهاد .. يعني في هذه المواقف ستسري عليكم قوانين الكون العظمى .. حتى وإن كان أفضل البشر مع صحابته في أشرف مكان .. ميدان الجهاد في سبيل الله .. لم يكن الأمر الإلهي .. خلوها على الله .. ولا قولوا يا باسط .. ولا هذا القرآن معكم فلا تخافوا ولا تأخذوا بالأسباب .. ولكن خذوا حذركم .. و ليأخذوا حذرهم .. يعني .. كل أساليب الوقاية للحفاظ على أنفسكم وأسلحتكم .. هل تعتبرنا .. السيدة مي .. أفضل من النبي والصحابة في هذا المشهد العظيم .. حاشا لله .. فيكفينا أن يكون القرآن معنا لنهزم الفيروس .. لم تفهم .. السيدة مي .. قول الحق سبحانه .. ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة .. و أحسنوا .. إذا سلمنا بحسن نية .. السيدة مي .. فقد أخطأت في .. عدم ذكر أي شيء في الفيديو خاص بتوخي الحذر والوقاية التي هي خير من العلاج .. طلب ممارسة الحياة والأنشطة بشكل طبيعي .. وتجاهل ما حدث في بلدان نعرفها جيدا .. إيطاليا .. فرنسا .. ألمانيا .. بريطانيا .. إيران هذه الدول التي تبكي دما الآن .. لأنها مارست حياتها بشكل طبيعي .. كما تريدنا السيدة مي أن نفعل !!!

ولم تتعامل .. هذه الدول .. بشكل صحيح مبكرا مع الأزمة .. وعلى الرغم من أن منظومتها الصحية تفوقنا عشرات المرات .. الا أن الأمور خرجت عن السيطرة في هذه الدول .. هذا إذا افترضنا حسن النية .. أما إذا فتحنا الباب لقراءة أخرى لأفكار .. السيدة مي .. دون الخوض في اتهامات المؤامرة وسوء النية .. فإن هذا الفيديو هو تشجيع وتأصيل لثقافة تفاؤل التواكل وهو الفيديو الأسوأ خلال هذه الأزمة فيديو تدميري بإمتياز .. لإطلاق رصاصة الرحمة على ما تبقى من العقلية العربية .. اللهم أرزقنا الصدق والصواب والإخلاص في الفكر والقول والعمل .. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا .. اللهم إنا نسألك العفو والعافية وحسن الخاتمة .. سنرحل جميعا ويبقى الأثر .. فليكن أثرنا جميلا وعظيما .