الإثنين 13 مايو 2024 مـ 09:39 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

كيف نحتفل بالإسراء والمعراج، عالم أزهري يجيب

ذكرى الإسراء والمعراج
ذكرى الإسراء والمعراج

قال الدكتور السيد عبد الباري، من علماء الأزهر الشريف: إن الله سبحانه وتعالى له في خلقه شئون، فتكرم وتفضل علي خلقه، فكما أكرم بالإيجاد أكرم بالإمداد، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى تكرم على نبيه برحلتى الإسراء والمعراج.

كيفية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج



وتابع العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"،: "لذلك يجب علينا الفرح والاحتفال بما أكرم به الله سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، من معجزة لا تخطر على بال بشر، وهى حالة إسراء الله تعالى له، وعروجه إلى السماء".

Advertisements

واستكمل: "من جملة الحمد الصيام والتسبيح والشكر لله، على ما من به على هذه الأمة، ويكثر من التقرب بالصدقات وتبشير الناس بالفرج ".

السيد عبد الباري: الأنبياء أسري بهم قبل سيدنا محمد

وفي سياق متصل قال الدكتور السيد عبد الباري، من علماء الأزهر الشريف، إنه عندما عرج بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اطلعه الله على الملك والملكوت، لافتا إلى أنه ما بعد الملكوت لا كون.

وتابع العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس": "سيدنا النبي رأى من يأكلون اموال الناس بالباطل ومن يفتبون الناس وياكلون المال الحرام، ومن ينعمون فى سبيل الله سبحانه وتعالى".

واستكمل: "هل أسري بسيدنا النبي محمد مخصوص، أم هناك من الأنبياء من أسري بهم؟، أسري بالأتبياء قبل رسول الله، والدليل عندما أتوا بالبراق لرسول الله، فكان مقدمة لقوله ويخلق ما لا تعلمون، فلما البراق تحرك سيدنا جبريل قال له اثبت فما ركبك أحد قط أكرم من محمد صلى الله عليه وسلم".

و