الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
قصيدتي الجديدة لأبو حمالات الدين الجديد تشييع جثمان والدة كريم عبد العزيز.. اليوم خلال 24 ساعة.. رفع 42 سيارة ودراجة نارية متهالكة من الميادين تحرير 1390 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرة دعم مالي مشترك مع منظمة اليونيسيف لدعم الأطفال في الصومال وبنغلاديش وبوركينا فاسو القوات المسلحة السعودية تشارك في تمرين «إيفيس 2024» في جمهورية تركيا العُلا تحصد جائزة أفضل جناح مستدام في سوق السفر العربي 2024 المملكة تستقبل أولى رحلات الحجاج لهذا العام في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة الصحفي محمد حلمي تتجمع فيه بداخله ثقافات متعددة وزير النقل والخدمات اللوجستية يقف على استعدادات منظومة النقل لاستقبال الحجاج في المدينة المنورة السيولة في الاقتصاد السعودي تواصل نموها لتبلغ أعلى قمة في تاريخها بأكثر من 2,823 تريليون ريال بنهاية مارس ٢٠٢٤ ريال مدريد بالقوة الضاربة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مع ”الصحة العالمية” لتوفير استجابة صحية لحالات الطوارئ في قطاع غزة

كتب-محمد حلمى

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية؛ لدعم الاستجابة الصحية لحالات الطوارئ من خلال توفير وتوسيع نطاق الإمدادات الطبية والدعم اللوجستي للمتضررين في قطاع غزة، بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي.

قام بتوقيع الاتفاقية – عبر الاتصال المرئي - مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي.

وبموجب الاتفاقية سيتم معالجة النقص الحاد في الإمدادات الطبية الأساسية وإمدادات الأدوية والوقود؛ لدعم صمود وعمل المرافق الصحية في القطاع، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية؛ لعدد 40 منشأة طبية في القطاع، وتعزيز ورفد قدرات المرافق الصحية في القطاع؛ لتقديم الاستجابة الصحية الطارئة، والحد من الحالات الحرجة والوفيات الناتجة عن عدم الحصول على الخدمة الصحية اللازمة، يستفيد منها 456.000 فرد.

يأتي الاتفاق في إطار الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ للوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.