الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

منطوق الحكم في دعوى تعويض بالملايين ضد ميدو

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

قضت محكمة استئناف القاهرة برفض دعوى أحمد حسام ميدو، الذي يطالب فيها ببطلان قرار مركز القاهرة للتحكيم الذي ألزمه بدفع تعويض 9 ملايين و655 ألف جنيه لصالح قناة النهار، وذلك لإخلاله بالعقد معهم وعمله بقناة أخرى.

وعلى جانب آخر، في وقت سابق شهد الطريق الزراعي في محافظة البحيرة حادث تصادم بين سيارتين مما اسفر عن اصابة 12 شخصا وانتقل رجال المرور والاسعاف إلى مكان الحادث.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو حمص، يفيد وقوع حادث بين سيارة ميكروباص وسيارة ربع نقل بالطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية، اتجاه القاهرة، مما نتج إصابة 12 شخصا بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم.

أسفر الحادث عن إصابة كل من:- أحمد محمد حامد أحمد، 24 عاما، جرح بالوجه واشتباه في كسر بالساق الأيسر، كارم محمد غانم، 21 عاما، كدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، حمدان عبد الحميد عبد الغني، 48 عاما، جروح متفرقة بالوجه، على سعيد محمد جاد، 41 عاما، جرح بفروة الرأس، كريمة عبد الله الجندي، 40 عاما، جرح بالأنف وجرح الساق اليمنى، حسن غالي عبد الغني، 10 سنوات، كدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، محمد عبد العاطي جمعة، 23 عاما، جروح متفرقة بفروة الرس، أحمد عبد الستار شعبان، 38 عاما، كدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، صابرين عبد الغنى محمد، 50 عاما، جرح بالأنف وجرح بالساق الأيسر، إيهاب اشرف فتحي، 16 عاما، جراح بفروه الرأس، غالى عبد الغنى حواش، 44 عاما، كسر بالساق الأيسر، وجمعيهم مقيمون مركز كفر الدوار، جيه محمد شلبي، 43 عاما، كفر الشيخ، كدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم.

تم نقل المصابين بعدد من سيارات الإسعاف التي انتقلت لمكان الحادث، إلى مستشفى دمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.


وجاء نص منطوق الحكم، محكمة استئناف القاهرة بعد الاطلاع على المذكرات والمستندات وسماع الإيضاحات والمداولة قانونا قررت المحكمة بإلزام أحمد حسام ميدو بسداد تعويض قدره 8 ملايين و500 ألف جنيه بسبب تعسفه في استعمال حقه في إنهاء العقد، وإلزامه برد راتب شهر أكتوبر 2021 وقدره 500 ألف جنيه، وإلزامه بمصاريف التحكيم وقدرها 655 ألف و944 جنيه، و500 دولار أمريكي كرسم تسجيل، ورفض ما عدا ذلك من طلبات.


وكان هيثم عباس الممثل القانوني لقناة النهار اقام دعوى أمام مركز القاهرة للتحكيم ضد أحمد حسام ميدو لاتهامه بإخلال بالعقد بين الطرفين على تقديم برنامج أوضة اللبس على شاشتها، ولكنه قام بفسخ العقد من طرفه وتقديم نفس المحتوى على قناة أخرى، مما دفعها لرفع تلك القضية ضده.