الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي

قصور الثقافة تطلق مشروع مواهبنا مستقبلنا لاكتشاف مواهب مصر بالمحافظات

صورة من الفعالية
صورة من الفعالية

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة أولى فعاليات مشروع "مواهبنا مستقبلنا"، الذي يُعد كشافا لمواهب مصر في مجالات الإلقاء والموسيقى والفن التشكيلي والأداء الحركي والتمثيل، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة لاكتشاف ورعاية الموهوبين بالمحافظات المصرية.

واستقبل قصر ثقافة شبين الكوم بمحافظة المنوفية فعاليات المسابقة على مدار يومين، والمنفذة بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والإدارة العامة لرعاية المواهب.

اعتماد مشروع "مواهبنا مستقبلنا" بهدف اكتشاف الموهوبين في أقاليم مصر

وأكد عمرو البسيوني رئيس الهيئة، أنه تم اعتماد مشروع "مواهبنا مستقبلنا" بهدف اكتشاف الموهوبين في أقاليم مصر المختلفة في ضوء خطط وزارة الثقافة لدعم مراكز الموهوبين ورعايتهم.

إعداد برامج تدريبية لصقل المواهب وخروجها إلى النور

وكذلك إعداد برامج تدريبية لصقل مواهبهم وخروج هذه المواهب للنور وأن تكون رافدًا لأنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة في المجالات الفنية المختلفة، وأضاف رئيس الهيئة أن المشروع من البرامج التي تحرص الهيئة على دعمها لقدرته على اكتشاف المواهب المصرية الأصيلة ورعايتها وتقديمها للحياة الفنية والثقافية والتشكيلية.

"قصور الثقافة" تحتفل بذكرى المعراج على مسرح السامر بالعجوزة (صور)

والتقت اللجنة في مجال الإلقاء 24 متقدما من الموهوبين الذين قدموا مجموعة من القصائد لعدد من كبار الشعراء المصريين والعرب في الفصحي والعامية منهم: صلاح جاهين، عبد الرحمن الأبنودي، أحمد شوقي، نزار قباني، وغيرهم، وقد عبرت اللجنة عن ثنائها للمواهب المتميزة في هذا المجال.

كما قدم عدد من الموهوبين في مجال الرسم مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة التي تراوحت بين الرسم التعبيري وفن البورتريه والطبيعة الصامتة وقد أفصحت الأعمال عن تنوع فني فيما قدموه من لوحات ومن أعمال وبلغ عدد المتقدمين في هذا المجال 64 متقدما.

الخميس.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج على مسرح السامر

لقاء 37 متقدما في موهبة التمثيل

وفي اليوم الثاني جرت مقابلة للموهوبين في مجالات التمثيل، وقد بلغ عددهم 37 متقدما أما الأداء الحركي فقد شارك فيه 22 موهوبا، وتقدم لمجال الغناء والموسيقى 42 موهوبا، وقد حفلت المقابلات باكتشاف مواهب متميزة فى الغناء والإنشاد الديني والعزف على الآلات الوترية والأورج، كما عرض مجموعة من الأولاد والبنات مواهبهم في فنون الحركة والاستعراض.

تمت المقابلات بإشراف وحضور الشاعر والباحث مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والمخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة للمواهب وأحمد فوزي مدير عام ثقافة المنوفية، ولجنة المقابلة والاختيار المكونة من من د. أسامة محمد فى مجال الإلقاء، الفنان يوسف النقيب في مجال التمثيل، المايسترو محمد تعيلب في مجال الموسيقى والغناء، ومدير قصر الطفل داليا فارس.

خالد إسماعيل: الكتابة بالنسبة لى رسالة.. وانتقيت شخصيات كانت نقطة نور فى مسيرتها

 

صورة من الفعالية صورة من الفعالية صورة من الفعالية