السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع في اليمن اتفاقية لتشييد وتهيئة وحدة للغسيل الكلوي في حجة ويسلم الدفعة السادسة من المحاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمرضى الكلى في حضرموت

كتب-محمد حلمى

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتشييد وتهيئة وحدة للغسيل الكلوي في مركز الجعدة الصحي بمحافظة حجة, حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية توفير مركز للغسيل الكلوي كوحدة تابعة لمركز الجعدة الصحي، للإسهام في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في المناطق الشمالية من محافظة حجة، مبينًا المعلم أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم القطاع الصحي، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

وفي إطار متوازي، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم الدفعة السادسة من المحاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمرضى الكلى بمديرية المكلا في محافظة حضرموت.

وثمّن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق جهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك لتعزيز القطاع الصحي في المحافظة ، شاكرًا كل من أسهم في تسهيل وصول هذه الشحنة للمكلا التي ستسهم - بمشيئة الله - في تخفيف معاناة المرضى وتطوير مستوى الخدمات العلاجية وتحسينها.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم منظومة القطاع الطبي في اليمن وتحسين آلياته.