الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يُكرّم المتبرعين والداعمين له خلال العام الماضي

كتب-محمد حلمى

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتكريم المتبرعين والداعمين له خلال العام 2023 في احتفال أقيم مساء أمس بالرياض.

وألقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة كلمة أكد فيها سعي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لترجمة تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - في تقديم رسالة إنسانية سامية تواكب المكانة اللائقة بالمملكة العربية السعودية وتضافرها الدائم مع الشعوب المكلومة في مشارق الأرض ومغاربها، حيث يرمي لأداء تلك الرسالة النبيلة على أكمل وجه، مقدماً نموذجاً يحتذى في تقديم العطاء، وتطور آليات الاستجابة.

وأوضح معاليه إن التحدي الأكبر الذي يواجه أطقم المركز يتمثل في توسع نطاق الاحتياج ووجود فجوة تمويلية في ظل الظروف والمستجدات الإقليمية والدولية، وما تبعها من نداءات إغاثية من الدول الشقيقة والصديقة المتضررة، حيث لا يخفى على الجميع أن الدعم الحكومي المخصص للجانب الإنساني مهما بلغ حجمه لن يفي بالنداءات الواردة لدولة بحجم المملكة العربية السعودية وثقة الشعوب بامتداد عطائها إليهم.

وأشاد الدكتور عبدالله الربيعة بالمؤسسات الوطنية ورواد الأعمال من ذوي البر والإحسان وأياديهم البيضاء الذين رسموا ملاحم خالدة تجسدت فيها معاني الشراكة والمسؤولية المجتمعية؛ مؤكدين أن ذلك ضمن مسؤولياتهم تجاه القضايا الإنسانية التي تتبناها المملكة في الخارج، ومنها عطاؤهم في مواساة المكلومين في اليمن، وكفكفة دموع المتضررين من سيول باكستان، وموجات جفاف الصومال، وزلزال تركيا وسوريا، وقد عاين الجميع تضامنهم الفريد مع حملة التبرعات الشعبية للشعب السوداني، والشعب الفلسطيني في غزة.

وعلى هامش الاحتفالية قام معاليه بتدشين حساب منصة "ساهم" على منصة (X) وتطبيق "ساهم" المطور. كما قام بتوقيع اتفاقية مشتركة مع مؤسسة عبد الله العثيم وأولاده الخيرية لتخصيص محفظة استثمارية وقفية باسم الشيخ صالح بن علي العثيم - رحمه الله - بقيمة 100 مليون ريال سعودي؛ يعود ريعها لمشاريع وبرامج مركز الملك سلمان للإغاثة.

ثم أعلن عن تقديم تبرع من مؤسسة الغويري الخيرية بقيمة 10 ملايين ريال سعودي، وتبرع من أوقاف صالح الراجحي بقيمة 10 ملايين ريال سعودي، وتبرع من مؤسسة سليمان أبانمي الأهلية بقيمة 3 ملايين ريال سعودي، وتبرع من فاعل خير بقيمة 25 مليون ريال سعودي، وتبرع من أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان بقيمة 7 ملايين ريال سعودي، وتبرع من مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية بقيمة 5 ملايين ريال سعودي، وتبرع من رجل الأعمال عبدالعزيز باغلف بقيمة 300 ألف ريال سعودي.

عقب ذلك قام الدكتور عبدالله الربيعة بتكريم شركاء النجاح من المتبرعين من الفئات البلاتينية والماسية و الذهبية و الفضية، فضلا عن تكريم فئة التبرع العيني، وفئة مقدمي الخدمات الإعلانية، وفئة التطوع، وفئة المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي، وفئة الوزارات والهيئات الداعمة والمتعاونة مع المركز.