الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الدفاع بتل أبيب.. ويطالبون بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين حكاية طالبة الشروق».. عاقبها والدها بمنعها من الخروج فألقت بنفسها من البلكونة» السجن 3 سنوات للمتهمين في قضية عريس البحيرة مظاهرات حاشدة بمدن وعواصم العالم تنديدا بالعدوان الإسرائيلى المتواصل على غزة مصرع مريض نفسى سقط من الطابق الـ11 فى بورسعيد مفاجأة وراء سبب مشادة محمد صلاح وكلوب

تفاصيل صادمة في حادث ذبح طالب على يد زميله بمدرسة طوخ

محررة الفجر مع جيران طالب ثانوي مقتول داخل مدرسة
محررة الفجر مع جيران طالب ثانوي مقتول داخل مدرسة

كنا نستيقط جميعا في صباح كل أسبوع ليوم دراسي جديد، لم نحمل همًا غير اجتياز الامتحانات والحصول علي مركز في السنة الدراسية، وإذا حدث خلاف أو خصام بين الأصدقاء، كان يحدث بسبب أن أحدهم حصل على المركز الأول وتفوق عنه، كانت المدرسة مكان مقدس لدى جميع الطلاب، لكن ما حدث في مدرسة الشهيد عنتر كان خلاف ذلك.

ما حدث في مدرسة الشهيد عنتر الثانوية المشتركة التابعة لإدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية، أثار غضب واستياء الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما حدث داخل المدرسة.

تداول فيديو لطالب يخرج من مدرسة ثانوية وينزف الكثير من الدماء عند رقبته، لكنه لم يستطع التحمل لحين الوصول للمستشفى وتوفي في الحال.

تساءل الكثير عن سبب خروج الطالب من المدرسة ومذبوح من الرقبة، فذهبت محررة "الفجر" لأهل الطالب المقتول غدرا داخل مدرسة الشهيد عنتر للوقوف على ملابسات الجريمة.

عند الحديث مع أهل المجني عليه "عبدالله" طالب في الصف الأول الثانوي، رفضوا الحديث معانا وقال إبراهيم زوج شقيقه المجني عليه "احنا ماخدناش عزاء عبدالله ولا هناخده غير إما حقه يرجع".

وعند الذهاب لجيران عبدالله، قال عم محمد "عبدالله كان صاحب عبده الروح بالروح، عبده أكبر منه بسنة وهما في نفس المدرسة، وعبدالله كان بيجيب عبده ويقعد معاه في البيت، بس حصل ما بينهم مشكلة قبل الواقعة بـ3 أيام عشان عبده سرق فلوس من محل باباه ومرجعهاش، وأصحابه في المدرسة قالوا انهم اتخانقوا مع بعض وعبدالله عور عبده عشان كانوا بيتخانقوا علي بنت".

تركنا جار المجني عليه، وذهبنا لمُدرسة تعمل في مدرسة الثانوية وقالت مس إيمان متخصصة في شؤون الطلاب بالمدرسة: "اليوم اللي حصل فيه الواقعة كنت بخلص ورق استمارات ثانوية عامة، والجريمة مستمرتش 5 دقائق، معرفتش بيها غير إما عبدالله خرج من المدرسة".

واستكملت: "القاتل كان واخد في الترم الأول من السنة الدراسية استبعاد لمدة أسبوع، كان بسبب أن كلم مُدرسة بطريقة مش حلوة وعمل حركة مش كويسة في المدرسة، كان طالب مشاغب وبيجي المدرسة بجلبيه".

مدرسة طوخ

وتابعت: “المَدرسة جديدة بقالها 3 سنين، واللي حصل مش هخلينا نفتش الطلاب كل يوم بحثا عن أي أدوات عنف كالكتر وخلافه، مؤكدة دخول الطالب المدرسة بالكتر ده بسبب تربية أهله ليه".

قال سلامة صاحب المجني عليه والمتهم: "اليوم ده كان عندنا امتحان والكل كان قاعد في لجنته بيستعد للامتحان، وعبدالله كان واقف بيتصور في حوش المدرسة، لقينا عبده بينط من على سور المدرسة وداخل علينا، وذبح عبدالله بكتر عند رقبته، أخدته أن وأصحابي بره المدرسة عشان نروح مستشفى بس في نص الطريق مات، وتابع "ممتحناش في اليوم ده وموبايلي اتسرق".

المجني عليه

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية باتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه كل من مدير المدرسة والمشرف العام وإحالتهما إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية، كما احالت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الواقعة إلى النيابة الإدارية للتحقيق.

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم مصطفى دياب، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ في محافظة القليوبية، يفيد تلقيه بلاغًا بنشوب مشاجرة بين طالبين بمدرسة كفر منصور الثانوية المشتركة.

وبالانتقال والفحص تبين قيام طالب يدعى «عبدالرحمن ك» 17 سنة بالصف الثاني الثانوي العام بطعن طالب زميله يدعى «عبدالله ص ع» 16 سنة بسبب تربص المتهم للمجنى عليه على إثر مشاجرة نشبت بينهم يوم الأحد الماضي، وتعدى فيها المجني عليه على المتهم فقرر الانتقام منه.

تم نقل جثة المتوفى للمستشفى، حُرر محضر بالواقعة.

 

IMG-20240307-WA0115

 

20240307_184141 20240307_184204 20240307_184408 20240307_184222