الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

اخرهم ام واطفالها ...بعد (وفاه واصابه 47 مواطن) في مصر الجديده عرفة يطالب بتقديم استجواب في مجلس النواب

الدكتور حمدي عرفه استاذ الادارة المحلية
الدكتور حمدي عرفه استاذ الادارة المحلية

طالب الدكتور حمدي عرفه استاذ الاداره المحليه الوزراء المعنين بملف ما يسمي بتطوير حي مصر الجديده وعددهم 5 وزراء تقديم استقالتهم نظرا لحالات الوفاه التي تتم يوميا تحت سمع الجميع بدون تحرك جاد محترم وملموس . وقال عرفه :من هذا المنطلق اطالب الحكومه بالبعد عن التصريحات الغير مجديه في هذا الشان والاجتماع قريبا مع ممثلين من سكان اهالي مصر الجديده والخبراء والمتخصصين وممثلي النقابات المهنيه والجمعيات الاهليه في المنطقه للبحث في الاضرار التي لحقت بالحي العريق سواء اضرار ماديه او بشريه او تاريخيه.

واضاف عرفه بقوله : اوجه سؤال الي مجلس النواب .. ماهو العدد المطلوب من ازهاق الأرواح علي الطرق الصحراويه لحي مصر الجديده لكي يتم تقديم استجواب الي الوزراء المعنيين بملف مصر الجديده؟ ...فانه لعلم وتذكير سعادتكم في مجلس النواب انه تم تقديم استجواب الي وزيره الصحه من أسبوعين وكاد ان يتم سحب الثقه منها علي عدم جاهزيه مستشفي بولاق الدكرور بالاحتياجات الطبيه اللازمه،العدد الان وصل الي وفاه ٢٦ فرد وأصابه 21 اخرين بسب التجديدات الحادثه والغير مخططه في مصر الجديده ،واخر حادث اليم وهوتصادم احدي السيارات بالماره في حي مصر الجديده حيث تم اصابه ونقل الي مستشفي هليوبولس ام ونجلتيها موجودين الان في المستشفي وتم اصابتهم جميعا في ذات الوقت ،الام هي السيده هويدا مصطفي ونجلتيها وجميعهم مصابين علاوه علي احد نجلتيها الصغري قامت باجراء 3 عمليات من جراء عدم وجود اماكن للعبور وسير السيارات بسرعه جنونيه في ظل عدم وجود رقابه كافيه !!!!!!!!!!!!!

وهذا الحادث تم يوم مساء الجمعه الماضي،فمطلوب فورا منكم كمجلس النواب تقديم استجواب عاجل في هذا الصدد بدون تجاهل أو إهمال .

واتوجه بخالص العزاء لضحايا الطرق السريعه واهمال المسؤولين تجاه المنطقه الغير مخططه داعيا المولي عز وجل ان يلهم اهلهم الصبر والسلون ،والبقاء لله وحده ...وانا لله وانا اليه راجعون ،المدهش ان حالات ىالوفاه والحوادث في حي مصر الجديده تتم تحت بصر وسمع ال 34 وزير بدون اي تحرك ملموس او جاد تجاه ارواح الناس حيث في الدول المتقدمه ازهاق اي روح بسب اهمال تخطيطي يبدا علي الفور المسؤول او الوزراء المختصين بتقديم استقالتهم فورا احتراما لذاتهم واحترام لضحايا الوطن .....وان ماحدث في مصر الجديده يدعوني الي طرح السؤال الاتي : هل بعض الوزراء المعنين بما حدث في مصر الجديده هم وزراء فعلا او مجرد سكرتاريه في الحكومه .

وتابع عرفه : المدهش ان منطقه مصر الجديده السكنيه تحولت الي أشبه بطريق الاسكندريه الصحراوي –طريق مصر الإسماعيلية – طريق الزقازيق بلبيس الصحراوي... وهذا لم يحدث في تاريخ البشريه ....مطلوب من بعض المسؤولين المعنين بما يحدث من بناء كتل خرسانيه في مصر الجديده قراءه كتب التاريخ والحضارات الانسانيه .

وتابع عرفه : مع العلم ان مشروع النفق الموازى لنفق الشهيد أحمد حمدى وهو مشروع ضخم حيث يقوم على إنشاء نفق إزدواج للشهيد أحمد حمدي بتكلفة ٤ مليار جنيه هو في مكان صعب وأسفل قناه السويس ........وايضا في محافظه الشرقيه إنشاء نفق أسفل السكة الحديد " نفق عرابي والمقام بتكلفة 100 مليون جنيه..................بهذا المنطلق كان يمكن انشاء اربعه انفاق تحت الارض في مصر الجديده بطول 6كم لكل نفق علي الاقل او انشاء نفق موحد او مشترك بطول 24 كم .

فلماذا هذا التجريف الحاصل تجاه حي عمره 114 عام ...........وان 7.5 مليار جنيه كانت كافي جدااااا لذلك !!!!!!! ..........بدلا من الاصابات وحالات الوفاه التي تتم يوميا في سبيل التطوير السئ!!!!!!!!!!!!!!!! وتابع عرفه بقوله : أصبح شارع عثمان بن عفان طريق سريع به سباق بعض السيارات في بعض الاوقات مثل طرق صلاح سالم وهو ما ينذر بخطوره علي ارواح المواطنين ...........ان ماحدث في حي مصر الجديده لايقل عن تجريف حضاره واحتلال دوله في المجتمع الدولي .............. مصر الجديده نعم انها دوله ... لا ن عدد سكانها ٢مليون و٤٠٠ الف مواطن (حي مصر الجديده وحي النزهه الذي تم فصلهم اداريا فقط ولكنهما منطقه واحده ) حيث ان هذا العدد يوازي عدد سكان ٣دول خليجيه وهم الامارات وقطر وعمان وتاريخها ١١٤عام اي يوازي تاريخ الاعلان عن 8 دول عربيه .....منها السعوديه التي أعلن تأسيسها عام ١٩٤٥ وإلامارات الي أعلن تأسيسها عام ١٩٧١ م ........وان هذا الاحتلال تم لصالح دوله العاصمه الاداريه الذي يبلغ مساحتها ٧٠٠ كم(اي توازي مساحه دوله سنغافوره ) مع العلم ان المستهدف للكثافه السكنية للعاصمه الاداريه هي ٥ مليون نسمه يعني ممكن ان نتخيل ان نصف هذا العدد سيمر يوميا او اسبوعيا من خلال معبر مصر الجديده او طريق مصر الجديده الصحراوي (انظرالي كميه الضوضاء والتلوث التي ستعود علي المنطقه ) ...فضلا علي محاوله القضاء علي ثقافه شعب دوله هليوبوليس الذي بني ثقافته عبر 11 عقدا من الزمن حيث له استراتيجيه خاصه في الأتيكيت فتستطيع ان تحصل علي كورس تنميه بشريه وفن الاتيكيت من خلال ان تقطن في هذه المنطقه لمده ايّام وليست شهور فهو شعب راقي جدا ومؤدب للغايه ولديهم وعي واضح ومتعاونين مع بعض ومع الاخريين أيضا وسكان لديهم شعور بالاخر غير مسبوق وإذا أردت تعرف مبادئ الإنسانيه والروح الجماعيه يمكن ان تنضم إليّ صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي أو يكون بك أصدقاء هناك ...هليوبولس لاتقل حضاره عن احياء لندن ونيويورك ودبي نهائيا بل تزيد عنهم في التاريخ والحضارة والسلوك والانسانيه والتخطيط العمراني المتميز الذي تم تجريفه ...فضلا علي صفحات الجرائد شاهد ... ان اقل نسبه جرائم اجتماعيه واخلاقية وجنائية في مصر في منطقه مصر الجديده.......نظرا لدماثه الخلق الرفيع لسكانها الذي تم توارثها عبر 10 عقود من الزمن.