الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

تعرض سفينة لحادث بحري قبالة سواحل الصومال

سواحل الصومال
سواحل الصومال

أفادت هيئة بحرية بريطانية، مساء اليوم الثلاثاء، بصعود 22 مسلحا على متن سفينة قبالة سواحل الصومال.

سفينة هندية مختطفة قبالة السواحل الصومالية

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت البحرية الهندية، في بيان صادر عنها، إنقاذ 19 فردا من طاقم سفينة خطفها قراصنة قبالة الصومال.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الهندية عن اختطاف سفينة تابعة لها قبالة السواحل الصومالية.

وذكرت وسائل إعلام هندية، أن قوات تابعة للبحرية الهندية تعتلي السفينة المختطفة ليلا نورفولك، وتنفذ عمليات تطهير على متنها.

Advertisements

سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا

وقالت البحرية الهندية: إن سفينة حربية تابعة لها اتجهت نحو سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا في بحر العرب، وإن طائرة تراقب الوضع عن كثب.

ونقلت وكالة أنباء آسيا الدولية "إيه إن آي" في وقت سابق عن مسؤولين عسكريين، قولهم إن السفينة "ليلا نورفولك" على متنها طاقم هندي من 15 فردا على الأقل، وأنها اختطفت قرب ساحل الصومال، وتلقت البحرية معلومات عنها

وأوضح بيان البحرية الهندية أن السفينة بعثت رسالة إلى منصة هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تفيد أن ما بين 5 و6 مسلحين مجهولين اعتلوها .

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: إن السفينة كانت على بعد 460 ميلا بحريا شرقي الساحل الصومالي حين بثت الرسالة.

وأشار البيان إلى أن السفينة الحربية الهندية "تشيناي" حولت مسارها لمساعدة "ليلا نورفولك"، مضيفا أن طائرة تابعة للبحرية حلقت فوق السفينة المختطفة وأجرت اتصالا معها.

وعززت البحرية الهندية مراقبتها لبحر العرب، بعد موجة الهجمات التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة.

و