الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

محمود داوود يمثل منتخب سوريا بدلا من ألمانيا

منتخب سوريا, فيتو
منتخب سوريا, فيتو

أعلن عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم موافقة اللاعب محمود داوود نجم وسط فريق شتوتجارت الألماني على تمثيل منتخب سوريا الأول.

ويعد محمود داوود‏ لاعب كرة قدم ألماني من أصل سوري ينشط في مركز الوسط، يلعب حاليًا مع نادي شتوتجارت الألماني وسبق له اللعب بنادي بوروسيا دورتموند.

كما سبق له اللعب مع نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، ونادي فورتونا دوسلدورف ولعب مع منتخب ألمانيا تحت 21 سنة، كما خاض تجربة مع برايتون الإنجليزي.

وذكر الخطيب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موافقة اللاعب الألماني من أصل سوري محمود داوود على تمثيل سوريا بعد مفاوضات طويلة مع اللاعب.

يمتلك داوود خبرة كبيرة ومن المنتظر أن يكون إضافة ممتازة لخط وسط منتخب سوريا، خاصة بعد التجارب القوية التي خاضها بدورتموند وبرايتون وحاليا على سبيل الإعارة مع شتوتجارت.

ومن المتوقع تواجد داوود في قائمة سوريا ضد ميانمار هذا الشهر، وأيضا سيكون حاضرا في شهر يونيو المقبل، ضد كوريا الشمالية واليابان.

ويستعد منتخب سوريا لمواجهتي ميانمار (ذهاب وإياب)، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتقام مباراة الذهاب ضد ميانمار في مدينة يانجون، والإياب في الدمام بالسعودية يومي 21 و26 مارس الجاري، على الترتيب.

Advertisements

فوز إيران على سوريا

تأهل منتخب إيران إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز على سوريا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ16 من منافسات بطولة كأس آسيا، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

سجل هدف إيران اللاعب مهدي طارمي من ضربة جزاء في الدقيقة 33، ثم تعادل لمنتخب سوريا اللاعب عمر خربين عن طريق ركلة جزاء أيضا سددها بنجاح في الدقيقة 62.

و