السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

استشهاد 6 فلسطينيين وإصبة العشرات في قصف إسرائيلي استهدفهم خلال انتظار المساعدات

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الخميس: إن 6 أشخاص استشهدوا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي عند دوار الكويتي، بينما كانت حشود من المواطنين تنتظر المساعدات في مدينة غزة.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة


وأفاد مسئولون من وزارة الصحة الفلسطينية بأن عدد من المواطنين كانوا يهرعون إلي المساعدات عندما استهدفتهم طيران العدو عند دوار الكويتي بشمال قطاع غزة.


وأدي الصراع في قطاع غزة الي نزوح اكثقر من 2.3 مليون نسمة، ووقعت عدة استهدافات إسرائيلية مميتة، بينما يتدافع الناس للحصول علي المساعدات الانسانية.


قالت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 69 شهيدا و110 مصابين خلال 24 ساعة ، وأكدت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا إلى 31,341 شهيد و73,134 مصاب منذ 7 اكتوبر

Advertisements

بلينكن يشدد على حماية سكان غزة


وفي وقت سابق من، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تصريحات صحفية: إنه يجب أن تكون حماية المدنيين والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة أولوية بالنسبة لإسرائيل في الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس منذ أكثر من خمسة أشهر.
وأضاف بلينكن للصحفيين:"نتطلع إلى أن تضمن حكومة إسرائيل أن هذا الأمر يشكّل أولوية".وألمح إلى أن الولايات المتحدة منخرطة بشكل مكثف كل يوم وكل ساعة لتحقيق وقف إطلاق النار.


وتابع: “أن حماية المدنيين، وحصول الناس على المساعدة التي يحتاجونها، يجب أن يكون ذلك المهمة الأولى حتى أثناء القيام بما يلزم للدفاع عن البلاد والتعامل مع التهديد الذي تمثّله حماس”.
وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، في رده على أسئلة الصحفيين:"عقدت مؤتمرا عن بعد مع قبرص وبريطانيا والإمارات وقطر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بشأن الممر البحري لغزة".
وتابع: “عند إنشاء الممر البحري سيمكن توزيع ما يصل إلى مليوني وجبة يوميا.. إن إنشاء الممر البحري سيستغرق بعض الوقت والولايات المتحدة تعمل على وجه السرعة”.
واستكمل: “الممر البحري ليس بديلا عن الطرق البرية والتي تظل الأكثر عملية لإيصال المساعدات إلى غزة، متابعا:أتوقع الآن عودة المساعدات الإنسانية من خلال رفح وكرم أبو سالم”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و