الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

محرز وفيرمينو يقودان أهلي جدة أمام النصر بالدوري السعودي

اهلي جدة
اهلي جدة

الدوري السعودي ، أعلن ماتياس يايسله المدير الفني لفريق أهلي جدة تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة النصر اليوم، في قمة منافسات الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين.

تشكيل أهلي جدة لمواجهة النصر


حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: سعد بالعبيد – روجو إيبانيز – ميريح ديميرال – علي مجرشي.

خط الوسط: فرانك كيسيه – علي الأسمري – ألان سانت ماكسيمين – روبيرتو فيرمينو.

خط الهجوم: رياض محرز – فراس البريكان

وستكون مباراة الأهلي ضد النصر اليوم، هي العاشرة بينهما على ملعب “الجوهرة المشعة”، والأولى منذ 4 سنوات، ونجح الراقي في الفوز 4 مرات، وخسر 3 مرات، وتعادلا مرتين.

Advertisements


تعود أول مواجهة بين الفريقين على ملعب الجوهرة إلى الجولة السابعة من الدوري موسم 2014 2015، وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر من الفوز بنتيجة 21، في آخر مباراة جمعتهما على ملعب الجوهرة، وكان ذلك في الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين 2020.

وكشفت تقارير صحفية عن حكم مباراة الفريق الكروي الأول لمباراة النصر ضد نظيره الأهلي، في كلاسيكو دوري روشن السعودي والمقرر إقامته اليوم الجمعة

ووفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط”، فإن اتحاد الكرة السعودي، قرر إسناد مهمة إدارة مباراة النصر ضد الاهلي إلى طاقم حكام أرجنتيني، بقيادة فاكوندو تيلو.

ويتم نقل مباراة العالمي ضد الراقي عبر قنوات SSC، وبالتحديد قناة SSC1، بصوت المعلق علي سعيد الكعبي.

 

ويحتل فريق النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة، بينما يتواجد الاهلي في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

فيما علق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، للمرة الأولى عقب إقصاء العالمي من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان النصر خسر ذهابًا أمام العين على استاد هزاع بن زايد في الإمارات 0-1، جاء من توقيع المغربي سفيان رحيمي، قبل أن يتفوق بالأمس 4-3، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الإماراتي.

ونشر رونالدو، صورة للاعبي النصر، على حسابه بموقع "إكس"، وكتب عليها: "شكرًا على دعمكم.. سنجد طريقة للتعافي وسنعود أقوى! معًا دائمًا!".


وتمكن "الدون" من تسجيل الهدف الرابع للنصر بالأمس في الدقيقة 118 من عمر الشوط الإضافي الثاني، عبر ركلة جزاء نفذها ببراعة شديدة.

وبهذا الهدف، أصبح العين هو الضحية الرابعة في مسيرة رونالدو ببطولة دوري أبطال آسيا.

وسبق وأن سجل "صاروخ ماديرا" في شباك كل من الفيحاء والدحيل ثنائية لكل منهما،وهدف وحيد ضد استقلال دوشنبة الطاجيكي.

وتأهل فريق العين الإماراتي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق النصر السعودي في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بنتيجة 4-3.


ووفق نظام التأهل، فإن الأندية الفائزة بالألقاب القارية في كل اتحاد، خلال الفترة بين عامي 2021 و2024، تضمن مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وطبقًا لذلك، فإن الهلال، حامل لقب 2021، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل 2023، قد ضمنا التأهل عن قارة آسيا، إلى كأس العالم للأندية 2025، ليتبقى مقعدان وفق التصنيف الآسيوي.

و