الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

البحرية الهندية تحرر طاقم السفينة روين وتقبض على القراصنة

البحرية الهندية
البحرية الهندية

ذكرت البحرية الهندية في بيان صادر عنها اليوم السبت، أنها نجحت في إنقاذ السفينة "روين" وإنقاذ الطاقم المؤلف من 17 فردا وذلك بعد استسلام كل القراصنة الذين احتجزوها.

البحرية الهندية تنقذ سفينة

وفي وقت سابق أعلنت البحرية الهندية أن سفينة اعترضت طريق سفينة الشحن "روين" التي اختطفت في 14 ديسمبر الماضي، وطالبت القراصنة الصوماليين على متنها بالاستسلام وتسليم المحتجزين.

وأضاف المتحدث أن القراصنة الذين اختطفوا سفينة البضائع السائبة، التي ترفع علم مالطا، فتحوا النار على سفينة البحرية في المياه الدولية، أمس الجمعة.

Advertisements

وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، إن القراصنة الصوماليين الذين استولوا على السفينة روين في ديسمبر ربما استخدموها في الاستيلاء على سفينة شحن ترفع علم بنجلاديش قبالة سواحل الصومال في الأسبوع الماضي.

وحتى الاستيلاء على روين، لم ينجح أي قراصنة صوماليين في عملية اختطاف سفينة تجارية منذ عام 2017.


كما قال مسؤولون هنود إن البحرية الهندية سجلت ما لا يقل عن 17 حادث اختطاف أو محاولة اختطاف أو اقتراب مشتبه به منذ ديسمبر الماضي

ونشرت الهند ما لا يقل عن 12 سفينة حربية شرق البحر الأحمر في يناير ك، لتوفير الأمن من هجمات القراصنة، وأجرت عمليات تفتيش لأكثر من 250 سفينة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و