الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

طفل يخطف الأنظار في الحرم المكي لهذا السبب (فيديو)

الحرم المكي
الحرم المكي

تداول رواد مقاطع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تأثر طفل بشكل عفوي في الحرم المكي خلال دعاء إمام الحرم والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع الفيديو، وسط تفاعل كبير بين النشطاء.

طفل يتأثر أثناء سماع عبدالرحمن السديس

وبثت قناة الإخبارية السعودية الدعاء كاملا معلقة عليه: "طفل يتأثر أثناء دعاء إمام الحرم المكي الشيخ د. عبدالرحمن السديس"، فيما يُسمع عبد الرحمن السديس في مقطع الفيديو وهو يدعو قائلا: "اعفو عنا يا كريم، اللهم يا مجيب دعوة المضطرين".

Advertisements

وتفاعل النشطاء على منصة "إكس" مع مقطع الفيديو، حيث علق أحدهم قائلا: "يا قلبي متأثر بموقف أبوه يناظر أبوه يبكي وهو يبكي خايف على أبوه ربي يحفظه لأهله"، وأضاف آخر: "حبيبي الله يذيقه حلاوة الإيمان".

تجهيز الحرم المكي لاستقبال الزائرين في رمضان

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المهندس ماهر بن منسي الزهراني، أن الهيئة بدأت في تنفيذ خططها التشغيلية الموضوعة والمعدة مسبقًا لاستقبال الزائر والمعتمر في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك 1445هـ.

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة العناية بشئون الحرمين: "إنه تم تزويد المسجد الحرام بفرش جديد يتجاوز عدده 25 ألف سجادة في جميع مصليات المسجد الحرام وساحاته، كما يتوفر 50 موقعا للوضوء داخل المسجد الحرام، و3000 دورة مياه في الساحات، ووفرت الهيئة 15 ألف حافظة زمزم و150 مشربية موزعة داخل البيت العتيق".

وفيما يتعلق بفضل العمرة في رمضان، ورد سؤالا إلى دار الإفتاء يقول: «ما هو فضل العمرة في رمضان؟»، وأجابت دار الإفتاء على السؤال في فتوى رقم 2667، قائلة، إنه ثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «عُمْرَةٌ فِي رَمَضَانَ تَقْضِي حَجَّة مَعي» متفق عليه.

وأوضحت دا ر الإفتاء أن هذا الحديث دليلٌ على فضل العمرة في رمضان، وقال الشيخ ملا علي قاري في «مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح»: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «إِنَّ عُمْرَةً فِي رَمَضَانَ»؛ أَيْ كَائِنَةً «تَعْدِلُ حَجَّةً»؛ أَيْ تُعَادِلُ وَتُمَاثِلُ فِي الثَّوَابِ، وَبَعْضُ الرِّوَايَاتِ: «حَجَّةً مَعِي»، وَهُوَ مُبَالَغَةٌ فِي إِلْحَاقِ النَّاقِصِ بِالْكَامِلِ تَرْغِيبًا، وَفِيهِ دَلَالَةٌ عَلَى أَنَّ فَضِيلَةَ الْعِبَادَةِ تَزِيدُ بِفَضِيلَةِ الْوَقْتِ، فَيَشْمَلُ يَوْمَهُ وَلَيْلَهُ، أَوْ بِزِيَادَةِ الْمَشَقَّةِ فَيَخْتَصُّ بِنَهَارِهِ].

و

موضوعات متعلقة