السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنان من التمور هدية المملكة إلى جمهوريات المالديف وباكستان وتشاد واندونيسيا واليمن

كتب-محمد حلمى

‏‎

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية المالديف البالغة 50 طناً من التمور.

وتم تسليم المساعدات بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور محمد شهيم علي سعيد، وفريق من المركز.

من جانبه، رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور محمد شهيم علي سعيد شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الهدية المقدمة لبلاده، مبيناً بأن ذلك يعكس عمق العلاقة الطيبة بين البلدين الشقيقين.

وفي إطار متوازي، سلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية باكستان الإسلامية المتضمنة 100 طن من التمور.

تم تسليمها للمدير العام للجناح العسكري بمجلس الوزراء العميد عبيدالله أنور، بحضور مدير فرع المركز في باكستان المكلف عبدالله بن مناحي البقمي.
وقدم العميد عبيدالله أنور بدوره نيابة عن حكومة جمهورية باكستان الإسلامية شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية على هذه المبادرة النبيلة المتمثلة في هدية التمور، والتي في الواقع تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، مضيفًا أن المملكة تقف دائمًا بجانب باكستان في كل المناسبات، وهذه الهدية تضاف إلى ذلك التقدير والاحترام المتبادل بين البلدين، موضحًا أن قيادة المملكة تحظى بحب وتقدير خاص لدى الشعب الباكستاني، كما قدم شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على الجهود الكبيرة التي يبذلها في دعم المحتاجين
في بلاده.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 8.875 كرتون تمر في مدينة أنجمينا بجمهورية تشاد، استفاد منها 53.250 فردا، وذلك ضمن مشروع توزيع 300 طن من التمور في جمهورية تشاد 2024م.

وفي إطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية إلى جمهورية إندونيسيا البالغة 100 طن من التمور. تم تسليم المساعدات بحضور معالي وزير الشؤون الدينية بإندونيسيا ياقوت خليل قوماس، ومدير عام تنفيذ الحج والعمرة بوزارة الشؤون الدينية هيلمان لطيف، وفريق من المركز، وممثل من وزارة المالية، وذلك بمقر في مقر وزارة الشؤون الدينية.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.353 كرتوناً من التمر في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، استفاد منها 14.118 فرداً من الفئات المحتاجة والنازحة، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.000 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجاً في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 12.000 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية للعام 2024 م.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة؛ لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.