الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 02:24 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
9 مكاتب عمالية ببلدان أوروبية وعربية لحماية حقوق 5 ملايين عامل مصري.. 297 ألف فرصة عمل بالخارج وعودة مليار و7 ملايين جنيه... صحف عبرية: هجمات إيران تنقل الحرب بالوكالة إلى مواجهة مباشرة وخسائرها معنوية واقتصادية كارثة غير متوقعة بأكبر دول العالم.. القصة الكاملة لنقص الأدوية في أمريكا| العجز يصل إلى مستوى قياسى وتلك الفئات الأكثر تضررا أرخص بـ 300 ألف.. سعر كيا سبورتاج 2023 كسر زيرو عماد قناوي: التكليفات الرئاسية تؤسس لعهد جديد من العلاقات بين مصر وأوروبا لقاء الحسابات الصعبة.. كيف يلعب الأهلى والزمالك القمة 127؟ لهذا السبب.. إخلاء سبيل 7 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار في المعادي الهجوم الإيراني على إسرائيل اختبار لبايدن في لحظة حاسمة.. هل تندلع حرب شاملة بالشرق الأوسط؟ مداها 2500 كم.. ماذا نعرف عن مسيرات شاهد الإيرانية؟ اليوروكنترول يشيد بأداء الجانب المصرى والسعودي في إدارة الحركه الجويه القمة 127، آخر خسارة للأهلي أمام الزمالك الدوري المصري، فيوتشر يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

شاعر مصري مرشح للفوز بإحدى جوائز مسابقة ”تمجيد” الشعرية بمدينة تبوك

كتب-محمد حلمى

أعلنت جمعية التنمية الأهلية بتبوك "شيم" أمس، عن أسماء الشعراء والشاعرات الذين تأهلوا للمرحلة ما قبل النهائية للمسابقة، ممن حصلت قصائدهم على أعلى الدرجات من قِبل لجان التحكيم في المسابقة التي شارك فيها أكثر من 120 شاعراً وشاعرة من جميع مناطق المملكة.

وقدّمت " الجمعية " التهنئة للمرشحين والمرشحات في هذه المرحلة، حيث حظيت بإقبال واهتمام ثقافي عالٍ، نظراً لما حملته من أهداف نبيلة ودينية أسهمت في توظيف الإبداع الشعري بمجاليه الفصيح والنبطي في الثناء على الله - عز وجل -، وتمجيده، والاعتراف بعظيم نعمه وآلائه، مبينةً بأن اللجان المعنية في الجائزة ستقوم بالتواصل مع المرشحين في مدة لن تتجاوز الـ 48 ساعة قادمة، لاستكمال الإجراءات النهائية من مراحل المسابقة، حيث سيتم الطلب من المتأهلين إرفاق مقطعي فيديو من إلقاء الشاعر أحدهما للقصيدة الفائزة، والآخر لقصيدة يتم اختيار موضوعها من قبل لجنة التحكيم لقياس مدى شاعرية المشارك، ليتم بعد ذلك الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة.

وأكدت " الجمعية " أن المعايير التي اتبعتها لجان التحكيم في فرز المشاركات، كانت تتسم بالشفافية والموضوعية، إلى جانب السرية التامة، وفصل الأسماء عن المشاركات، حيث تم إخفاء بيانات المشارك والاكتفاء بترقيم القصائد وإرسالها للتحكيم حتى ظهرت النتائج بترشيح 6 متسابقين في مسار الشعر النبطي، و 7 متسابقين بمسار الشعر الفصيح، وهم في فئة الفصيح :- يوسف بن جبار محمد مدخلي من منطقة جازان، ومحمد بن عبده عبدالله عبدالوهاب من مدينة الرياض، ورضوان بن عبدالرب سيف من منطقة جازان، وعصام بن حسين إسماعيل أبو شندي من منطقة تبوك، والمصري كرم محمد مصطفى عبد السميع أحد المقيمين في منطقة تبوك، وسلوى علي قاسم الأنصاري من منطقة تبوك، وعبدالرحمن بن مشعل العوفي الحربي من منطقة المدينة المنورة.

أما فيما يتعلق بالشعر النبطي فقد جاءت أسماء المتأهلين على النحو التالي: - سلطان سعد فرج البلوي من منطقة تبوك، وفيصل بن حامد محمد السواط من مدينة الطائف، وبدر بن خلف سعود العنزي من محافظة العُلا، وعيد بن محمد سليمان الحويطي من منطقة تبوك، وعمر بن رحيل بن غثيث العنزي من مدينة عرعر، والشاعر سلطان بن حمود غازي الحربي من منطقة تبوك.