الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 09:39 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
عميد كلية الألسن يهنيء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بمناسبة عيد العمال برئاسة سمو ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات... رئيس جامعة أسوان يهنيء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بمناسبة عيد العمال وزير الداخلية يهنئ وزير العمل ورئيس نقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال هل يخطط الدوري السعودي لـ ضم محمد صلاح؟.. تقارير إنجليزية تفجر مفاجأة رامي جمال يكشف السر وراء أغنية فستانك أبيض لحظة استقبال الرئيس السيسي لأمير الكويت خلال زيارته الرسمية لمصر (فيديو) مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي: نجاح المنظومة الصحية يعتمد على التنسيق والتشاور بين الهيئات الحكومية والقطاع الخاص وزير الخارجية الفرنسي لـ«نتنياهو»: الهجوم على رفح فكرة سيئة ولن يحل الأزمة ”شقو” لـ عمرو يوسف يحقق 59 مليون جنيه منذ طرحه بالسينمات رانيا فريد شوقي لـ والدتها بعد 40 يوما من وفاتها: مفتقداكي وماشية أكلم نفسي موظفة بأمازون تعثر على قطة صغيرة جائعة داخل طرد

دراما رمضان 2024 تنحاز لقضايا المرأة ومعاناتها.. «مرآة عكست الواقع»

مسلسل صيد العقارب
مسلسل صيد العقارب

حازت مسلسلات دراما رمضان 2024 التي ألقت الضوء على قضايا المرأة على إشادات واسعة من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أنها انعكاسًا لما يعيشه المجتمع من قصص ومشكلات مهمة.

مناقشة معاناة المرأة بعد الطلاق

عجبني جدًا مناقشة انفعالات المرأة وأحاسيسها المختلفة بعد الانفصال في مسلسل بقينا اتنين.. رانيا يوسف أبدعت في دورها»، هكذا عبرت إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابها بمسلسل بقينا اتنين الذي عُرض في النصف الثاني من شهر رمضان، وألقى الضوء على المشاكل الزوجية التي تؤدي إلى الانفصال على رأسها الملل والخرس الزوجي.

وعبرت إيمان محمد عن اعجابها بدور الفنانة غادة عبدالرازق في مسلسل صيد العقارب، قائلة: عرفت تقدم دور الست القوية الطموحة بحرفية عالية متعودين عليها منها»، وقالت أخرى: عغادة نجحت تكون شرسة ومحبة وكريمة ومقاتلة بكل بساطة.. اندمجنا معاها في مشاعرها المختلفة».

التركيز على أصالة المرأة المصرية

وأشاد أخرون بدور الفنانة صابرين في مسلسل مسار إجباري، التي أدت دور الزوجة الأصيلة الصبورة، فقال أحد المعجبين بالمسلسل: أبدعت الفنانة صابرين في الدور.. اقنعتنا بدورها، ست مصرية متسامحة زي كل المصريات»، فيما عبرت نوران محمد عن إعجابها بدور الفنانة نسرين أمين في مسلسل بابا جه: قدمت نموذج للمرأة المصرية الأصيلة اللي بتعرف تتحمل المسؤولية بمهارة عالية مع زوجها في إدارة أزمات البيت».

في السياق، أكدت الدكتورة إنشاد عز الدين، أستاذ علم الاجتماع، خلال حديثها لـ الوطن»، أهمية المسلسلات الاجتماعية التي تُلقي الضوء على قضايا المرأة وهمومها، باعتبار الدراما من الوسائل التثقيفية الهامة التي بإمكانها توعية المجتمع بالكثير من الأمور الغائبة عن الأذهان، منها ما يتعلق بقوة المرأة الأرملة أو المنفصلة التي تقوم بتربية الأبناء وحدها حتى تجعلهم أشخاصًا نافعين للمجتمع.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });