جريدة النور
الجمعة 25 أكتوبر 2024 مـ 11:05 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النور
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يلتقي وكيل الأزهر المملكة تواصل مساندة جهود الأمم المتحدة في تطوير آفاق العمل الإنساني حول العالم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة بحضور سفير المملكة لدى مصر.. تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن... ضبط (617) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. تنظم كلية العلوم (أسرة طلاب من أجل مصر جامعة أسوان) بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أمسية تثقيفية تزامنا مع تعامد... حزب تحيا مصر يشيد بانضمامنا لمجموعة البريكس تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري د/ضياء أبو العيون نموذج فريد للأطباء بمستشفى الزيتون ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 7.4 % خلال شهر أغسطس 2024 عبر تقديم خدمات طبية متنوعة.. مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم القطاع الصحي في اليمن مغادرة الطائرة الإغاثية الثانية عشرة ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب اللبناني

دليل شامل لأنواع الشابورة المختلفة

يوجد للشابورة أصناف وأنواع متعددة، تختلف فيما بينها بالمكونات وطريقة التحضير، وقد ذاع اسمها في كثير من البلدان العربية ودول العالم التي تهتم بالصحة المثالية، النموذجية الخالية من الأمراض والأوزان الهائلة، قد تتساءل عن ماهية هذا الصنف من الطعام، هو عبارة عن خبز أو كعك مجفف ويتم تجفيفه بشكل أكبر ليتحول إلى الهيئة التي هو عليها اليوم ومن أسمائه البقسماط كما يُشاع في بعض البلدان.

أنواع الشابورة المختلفة

نُطلعك فيما يلي على أهم أصناف الشابورة المتوفرة في الأسواق وعلى لمحات من ميزاتها والفوائد التي تُقدمها:

  • شابورة بزيت الزيتون مفيدة بشكل رهيب لأن هذه المادة لا يمكن الاستغناء عنها في كل أنواع الطعام الذي نتناوله، له فوائد على سائر الجسم ووضعه في الشابورة يجعل منها مناسبة لكافة الأوقات.

  • يمكن صنع شابورة بالسمسم والزعتر أو الجبن وتصبح بذلك مناسبة للتقديم على وجبة الإفطار أو العشاء وهي مشبعة.

  • شابورة الريجيم والطلب عليها كبير؛ لأنها أثبتت فعاليتها في تنزيل الوزن بالنسبة لبعض الحالات التي تعاني من أوزان زائدة.

  • المضاف لها حليب، تساعد في منح الجسم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي تساعده على أن يكون حيوياً ونشطاً على مدار الوقت.

  • شابورة بالبر مناسبة إن كنت تبحث عن سعرات حرارية قليلة ومعتدلة دون أن تؤثر بالسلب على سلامتك البدنية في حال كنت تعاني من السكري أو الضغط أو نسبة كوليسترول عالية.

مميزات شابورة الكيك

تُصنف شابوره كيك واحدة من أهم ما يمكن أن تلجأ له في حال رغبت في تقديم طبق فاخر لضيوفك يُفتخر به، مناسب لأن تعتمد عليه في كافة الأوقات والفترات الزمنية؛ لأنه متوافق مع آراء وأذواق الجميع بغض النظر عن الطبقة المجتمعية التي تعيش فيها.

يمكن تقديمها مع القهوة أو الشاي، ستكون لذيذة واستناداً للنتائج التي ستجدها ستتخذها نمط حياة دائم بالنسبة لك.

فوائد الشابورة

تقدم لك الشابورة العديد من الامتيازات المهمة والفوائد والإيجابيات التي تنعكس على صحتك لا سيما عند الاستمرار في تناولها، وهي كالتالي:

  • المحافظة على وزن جسمك مثالي بشكل دائم، لأن الشابورة تأخذ حيزاً واسعاً من المعدة وتُشعرك بالشبع بسرعة مما لا يجعلك بحاجة لتناول أي شيء آخر.

  • تحتوي على أهم العناصر الغذائية التي تقوي الجسم وتجعله قادراً على ممارسة النشاطات اليومية بهمة عالية.

  • صنعها لا يستغرق الكثير من الوقت.

  • مناسبة للأشخاص الذين لديهم حالة مرضية وصحية معينة.

  • تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تُبقي الجسم بحالة مقاومة عالية.

  • نسبة الألياف فيها عالية.

كيفية الحصول على الشابورة؟

يختار البعض إعداد شابورة بالبر في المنزل وقسم آخر من الناس يفضلون شرائها جاهزة من المتاجر الموثوقة والمتخصصة في صناعتها لتضمن أنك تحصل على مادة غذائية عالية الجودة وخالية من العيوب والسلبيات، فيما يلي أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في المتجر:

  • حصل على آراء عملاء جيدة من مختلف الجنسيات وعلى مدار سنوات طويلة.

  • معاملة مرنة من قبل فريق خدمة العملاء.

  • سرعة في تلبية الطلبات.

  • أسعار مثالية ومنافسة لكافة المتاجر المشابهة.

  • إقامة عروض وتخفيضات مستمرة تلفت الأنظار.

  • امتلاك سنوات من الخبرة في هذا المجال.

الخاتمة: اشتر ريفي سمبوسه وأي صنف تحبه من الشابورة من متجر ريفي بلا تردد إن كنت تسعى من أجل الحصول على مذاق شهي، لا يُنسى.

الأسئلة الشائعة

هل الشابورة تنفع لمريض السكر؟

بالتأكيد فهي إلى جانب كونها صحية تعمل على حرق الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم ببعض المناطق، تناولها باستمرار بكميات معتدلة يمنعك من الشعور بالتعب أو الإرهاق.

هل شابورة القمح الكامل تسمن؟

لا، فهي صحية ومناسبة لتخفيض الوزن والسبب أنها تغني الجسم وتشبعه بشكل سريع، لم يثبت علمياً وطبياً أن لها أي آثار سلبية على الصحة.

من ايش تتكون الشابورة؟

المزيج التي تتكون منه هو طحين وبيض وزيت نباتي وفانيليا وبيكنج باودر، يُخفق المزيج بلطف حتى يتجانس ثم يوضع بالفرن ضمن درجة حرارة مناسبة.