الأحد 16 يونيو 2024 مـ 05:44 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

حريق هائل في سوبر ماركت شهير ببنّى مزار بالمنيا

تمكنت فرق الحماية المدنية بمركز بنّى مزار، من إخماد حريق هائل نشب داخل محل سوبر ماركت الضحى، أحد أكبر محلات السوبر ماركت في المدينة، وذلك بعد جهود مكثفة استمرت لساعات.

نشوب الحريق:

وتلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اخطارا من مأمور مركز شرطة بنى مزار، يفيد ببلاغ باندلع الحريق في الساعات الأخيرة من مساء امس، إثر ماس كهربائي في أحد أرجاء السوبر ماركت، مما أدى إلى انتشار النيران بسرعة هائلة، وتصاعد ألسنة اللهب والدخان الكثيف في سماء المنطقة.

عمليات الإطفاء:

هرعت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، بصحبة قوية امنية من شرطة مركز بنى مزار،بقيادةمأمور المركز،وقيادة الرائد احمد سامى رئيس مباحثالمركز،ومعاونه النقيب محمود ندا، حيث باشرت فرق الإطفاء عمليات مكافحة الحريق، مستخدمة مضخات المياه والرغوة، بالإضافة إلى معدات الإنقاذ والإسعافات الأولية.

الأضرار:

أدى الحريق إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة في مبنى السوبر ماركت، وتلف كميات كبيرة من البضائع المخزنة داخله.

عدم وقوع إصابات:

لحسن الحظ، لم تقع أي إصابات بشرية في الحريق، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من إخلاء الزبائن والموظفين من المبنى قبل انتشار النيران.

التحقيقات:

فتحت الجهات المختصة تحقيقات لمعرفة أسباب الحريق، وتحديد المسؤولية عن وقوعه، وعاينت النيابة العامة موقع الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة.

الوقاية من الحرائق:

أكدت الحادثة على أهمية اتباع معايير السلامة والوقاية من الحرائق في جميع المنشآت التجارية، والحرص على توفير أجهزة الإنذار المبكر وأدوات الإطفاء اللازمة، وتدريب العاملين على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

موضوعات متعلقة