الأحد 16 يونيو 2024 مـ 10:32 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

أختها ماتت قدام عينيها.. ناجية من حادث معدية أبو غالب: السواق مظلوم وشباب عاكسوا بنت وزقوا العربية

ميادة فتاة ناجية من حادث ميكروباص معدية أبو غالب
ميادة فتاة ناجية من حادث ميكروباص معدية أبو غالب

روت ميادة رمضان عيد إحدى الناجيات من حادث معدية أبو غالب، وشقيقة شهيدة لقمة العيش روان رمضان، تفاصيل مأساوية في الواقعة، مؤكدة أن السائق ليس له أي ذنب في الحادث بل دافع عنهم من معاكسات شباب وبعد الحادث قفز ورائهم في المياه محاولا إنقاذهم.

شهادة إحدى الناجيات في حادث معدية أبو غالب

وأكدت ميادة الناجية من حادث انقلاب سيارة ميكروباص من على معدية أبو غالب لـ القاهرة 24، أن أحد الشباب حاول معاكسة فتاة كانت معهم وهم على المعدية نزل السائق من السيارة وطلب منه عدم تكرار ذلك بكل هدوء، وركب السيارة مرة أخرى، ولكن الشاب تمادى في معاكسته، ما جعل الفتاة توبخه فآتى إليها وضربها بالقلم.

ناجية من حادث ميكروباص معدية أبو غالب تبرأ السائق: كان بيدافع عننا

واستكملت ميادة: السائق نزل وقاله له "طلبت منك بالأدب أنك تسكت وإحنا مش بتوع مشاكل" واعتدى عليه الشاب وآخرين ممن كانوا معه، ودفعوا السيارة وسط المشاجرة وانزلقت ووقعت في المياه، وبمجرد ما شاهدها السائق قفز بدون تردد لمحاولة إنقاذ الفتيات وبالفعل نجح بمساعدة سائق آخر انتشال 7 منهن.

ومن جانبه قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية صرف 100 ألف جنيه لكل متوفى، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة بمراجعة جميع المعديات بنطاق المحافظة واتخاذ إجراءات عاجلة حيال المعديات المنتهية التراخيص وإيقافها فورًا حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأعلنت وزارة العمل في وقت سابق صرف 200 ألف جنيه لكل أسرة عامل توفي في الحادث، كما أعلنت حياة كريمة تقديم 50 ألف جنيه، ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي صرف التعويضات اللازمة وفقا للقانون.