الجمعة 14 يونيو 2024 مـ 05:16 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبط 13 قضية مخدرات بحملة أمنية بالقليوبية زواج سلمى أبو ضيف على رجل الأعمال إدريس عبد العزيز حصيلة إيرادات فيلم شقو أمس اليوم.. عرض فيلم «اللعب مع العيال» بدور العرض السعودية تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان مصدر أمني يكشف تفاصيل سرقة المقابض النحاسية للمنازل والشقق في الدقهلية وزارة الصحة السعودية تُطلق خدمات الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن على مدار الساعة خلال موسم الحج أمن الأسكندرية يستهدف مركبات التوك توك المخالفة بالعجمي القبض على 43 متهما خلال حملة أمنية لضبط متجري المخدرات بالقليوبية

المصريين بالخارج» يطلق مبادرة مخاطر الهجرة غير الشرعية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلن اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة دكتور محمود حسين، إطلاق مبادرة بالتعاون مع وزارة الهجرة ، لتنظيم حملات توعية في 72 قرية تابعة لـ 14 محافظة هي الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

 

«المصريين بالخارج» يطلق مبادرة مخاطر الهجرة غير الشرعية

 

وأكد رئيس اتحاد شباب المصريين في الخارج ، في ختام ورشة العمل التدريبية للملتقي الاول للاتحاد والذي اقيم في بيت شباب الاسماعيلية، أن الهدف من تلك المبادرة تعريف الشباب المصري بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، التي تجذرت عبر عقود طويلة مما جعلها ثقافة لدى بعض القرى المصرية، وحلا غير آمن أو شرعي أمام الشباب المصري الراغب في الهجرة للخارج.

وأشاد رئيس الاتحاد بالجهود التي تقدمها وزاره الهجرة فى ملف الهجرة غير الشرعية ، تحت قيادة الوزيرة المجتهدة سها الجندي ونجاحها الكبير في العديد من المبادرات منها ما تم تنفيذه في المبادرة الرئاسية 'مراكب النجاة' للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، فور تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزارة الهجرة بتنفيذها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، في ختام النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم 2019.

ومن جانبه قال علاء خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد ، إن الفترة المقبلة ستشهد دورات تدريبية على احتياجات دول الخليج العربي و تدريب العمالة المصرية في المجالات المطلوبة بتلك الدول فضلا عن عقد دورات تدريبية مجانية على المهن التي يتطلبها سوق العمل وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل او بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة .

من جانبه قال محمد شحاتة المنسق العام للملتقي أن هناك عدد من التوصيات التي ستصدر عن المتلقي منها ادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للطلاب في المدارس لتوعية النشئ بمدى خطورة الظاهرة فضلا عن توعية الشباب بالفرص التمويلية و القروض الميسرة التي تمنحها الدولة والتي قد تساعدهم في تأسيس مشروعات صغيرة كبديل للهجرة غير الشرعية.