السبت 20 يوليو 2024 مـ 09:52 مـ 13 محرّم 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”موهبة” توقع شراكة استراتيجية مع اليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلبة الدول العربية المنتخب السعودي للفيزياء يحصد ٤ جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي ٢٠٢٤ مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في مدينة نيويورك وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. وزارة الخارجية السعودية: المملكة ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة «الداخلية» تكشف حقيقة فيديوهات مداهمة الشرطة مقهى بالقليوبية ”الداخلية” تكشف تفاصيل تضرر سيدة من أحد البنوك سدايا” تؤكد عدم تأثر أنظمتها والأنظمة الوطنية المستضافة لديها في المملكة من العطل التقني الذي ضرب معظم دول العالم اليوم ضبط (488) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. العلا تحصل على اعتماد المنظمة الدولية للوجهات السياحية كأول وجهة في الشرق الأوسط الفريق العربي التفاوضي مع شركات الإعلام الدولية برئاسة المملكة يطالب بضوابط لمواجهة المحتوى الذي يعزّز التمييز والعنصرية

أعاد نابولي والدور على إيطاليا.. سباليتي يستعين بـ مانشيني للحفاظ على اليورو

لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا

ساعات وتنطلق بطولة يورو 2024 وستكون مباراة الافتتاح بين ألمانيا واسكتلندا يوم الجمعة المقبل 14 يونيو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

في هذا التقرير سنسلط الضوء على منتخب إيطاليا حامل اللقب والذي بكل تأكيد يسعى للحفاظ على لقبه، بعدما حصده في 2020 على حساب المستضيف منتخب إنجلترا.

بعد رحيل روبيرتو مانشيني؛ أسند الاتحاد الإيطالي مهمة تدريب الأزوري لمدرب نابولي السابق لوتشيانو سباليتي والذي كان قد تألق رفقة الفريق الإيطالي.

مشوار إيطاليا حتى الصعود لـ يورو 2024

مشوار المنتخب الإيطالي إلى يورو 2024 لم يكن سهلًا على الإطلاق، حيث احتل وصافة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة للمسابقة برصيد 14 نقطة متفوقًا بفارق الأهداف عن أوكرانيا صاحب المركز الثالث.

ويمتلك منتخب إيطاليا لقبين في مسابقة يورو، الأول كان 1968 في إيطاليا، والثاني كان في إنجلترا 2020، ويحلم بحصد اللقب الثالث في ألمانيا.

إيطاليا بطل يورو 2020

سباليتي أعاد أمجاد نابولي

وتتسلح إيطاليا بالمدرب لوتشيانو سباليتي الذي أعاد أمجاد نابولي بقيادة أوسيمين، وكفاراتسخيليا؛ ليصبح بطلًا شعبيًا في نابولي، حيث استطاع قيادته لتحقيق الدوري الثالث في تاريخه بعد غياب 33 عامًا، وبـ 3 هزائم فقط، لكنه حقق نتائج تاريخية في الموسم ذاته، علاوة على أنه أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع، وأنهى الصراع في المسابقة المحلية قبل 5 جولات من النهاية؛ ليصبح أول فريق أوروبي يتوج باللقب رسميًا في الدوريات الخمس الكبرى.

سباليتي يستعين بـ مانشيني للحفاظ على اليورو

سباليتي حقق أول لقب للدوري الإيطالي في تاريخه، وأعاد الأمجاد لفريق نابولي وحان الدور على إيطاليا، لكنه سيعاني حيث أن الأزوري لديه تخبط في المستوى منذ رحيل مانشيني، وبكل تأكيد سوف يستعين سباليتي بـ مانشيني من أجل الحفاظ على لقب يورو، لاسيما وأن مانشيني قاد إيطاليا للقب 2020 بدون هزيمة طوال 7 مباريات، ومحققا 5 انتصارات وتعادلين، بالإضافة إلى أن لاعبو المنتخب سجلوا 13 هدفًا في يورو 2020، وهى أعلى حصيلة للأزوري في نسخة واحدة من اليورو أو كأس العالم، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط في البطولة.

احتفال لاعبو منتخب إيطاليا بالفوز على منتخب إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020

رهان إيطالي على سباليتي في يورو 2024

ويمتلك منتخب إيطاليا في يورو 2024 لاعبين مميزين من الممكن أن يساعدوا سباليتي وعلى رأسهم الحارس الكبير جيانولوجي دوناروما، ونيكولو باريلا، ودارميان، وباستوني، ودي ماركو، وكييزا، وجورجينيو، ولوكاتيللي، وإيموبيلي هداف الجيل الحالي بـ 17 هدفًا.

رهان إيطاليا على سباليتي يأتي بعدما أعاد الأخير الروح مجددًا إلى الأزوري بعد رحيل مانشيني، علاوة على تحسن النتائج، حيث خاض 8 مباريات وحقق 5 انتصارات، وتعادلين، وتلقى هزيمة وحيدة في التصفيات أمام إنجلترا، وسجل اللاعبون تحت قيادته 17 هدفًا واستقبلت الشباك 8 أهداف.

لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا