الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
سداسية للنصر فى شباك نجمة سيناء للمرة الثانية على التوالي.. صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام ٢٠٢٥ احتفاء بيوم التراث العالمي... المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضاري الفريد مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنان من التمور هدية المملكة لأذربيجان وكوتديفوار وأوغندا وكينيا والأردن هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات الحقيقة وراء إستغاثة لتغيب طفل بأسيوط ضبط (521) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. دعاء قبل صلاة الفجر يوم الجمعة.. اغتنم ساعاته خاصة من بداية الليل النصر والنسر.. محمود كهربا يثير الجدل برسالة غامضة على انستجرام تقارير: إسرائيل تخشى صدور أوامر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو أنقذ فتاة من الموت وغرق .. جامعة المنصورة تنعى الطالب يوسف عماد

المستثمرات العرب تناقش مع” الفاو” تجديد اتفاقية التعاون الموقعة 2010  بإيطاليا


شيماء نبيل

شهدت جولة طرق الأبواب التى قام بها وفد إتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدي يسي ، إلي بلجيكا وايطاليا على مدى 10 أيام ، العديد من اللقاءات الدولية التى تدعم التعاون المصرى والعربي الأوروبي .

تم خلال اللقاء مناقشة التعاون المستقبلى المشترك من خلال لجنة التنمية المستدامة بالإتحاد ، وتحت مظلة السياسة الإقليمية للإتحاد الأوروبي ، والموجهة نحو خلق وتدعيم وتعزيز المنافسة ، والنمو الاقتصادي ، وفرص العمل الجديدة.

تابعت يسي أن اللقاء كان فرصة لنقل الصورة الحقيقية عن أهمية تمتع المرأة المصرية بمبادئ الحريات والمساواة مع الرجل ، إلى جانب عدم الإضطهاد الدينى لها ؛ نظرا لوجود إرادة سياسية مساندة و داعمة .

بدأت زيارة الوفد إلى بلجيكا بعقد لقاء خاص بمقر برلمان الاتحاد الأوروبي فى بلجيكا ، بناءا على دعوة رسمية لها ، من فردريك ريز عضو برلمان الاتحاد الأوروبي ، حيث يعد البرلمان إحدى المؤسسات الرئيسية للإتحاد الأوروبي .

كما تضمنت الزيارة فى بلجيكا لقاء مع رجال وسيدات الأعمال فى بلجيكا لبحث فرص التعاون المشترك ، كما تم تأسيس مكتب تنسيق أعمال واختيار ممثلة لإتحاد المستثمرات العرب فى بلجيكا السيدة "ميريل دى جرووت" .

كما تضمنت جولة الإتحاد زيارة منظمة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" بإيطاليا ؛ لمناقشة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بين الكيانين وناقش الجانبان عدد من النقاط يأتي علي رأسها تجديد إتفاقية التعاون الموقعة بين منظمة الأغذية والزراعة واتحاد المستثمرات العرب بتاريخ 23 يناير 2010 ، ويشمل الإتفاق الجديد خطط عمل ملموسة تنشئ إطارا للتعاون بين المؤسستين بشأن الزراعة والأنشطة المتصلة بالأمن الغذائي التي تهم المؤسستين.

كما أتفق الجانبان على أن هناك مجالات كثيرة ذات أهمية مشتركة ، خاصة في مجال الزراعة الأسرية؛ وآليات تمكين المرأة؛ والتعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي الذي ييسر التبادلات بين الدول العربية وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتخفيف آثار تغير المناخ.

كما قدمت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) للوفد "مجموعة سياسات تنمية الأعمال" (BDP) وهي مجموعة مختارة من 12 أولوية برنامجية للمشاركة مع الشركاء في زيادة النتائج في الاستثمارات في مجال الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة و قدمت المنظمة للوفد البرامج التي يمكن أن تكون ذات أهمية لدعم عمل الاتحاد الإدماج الاقتصادي (EI)، وتوظيف الشباب (YE)، وابتكار الزراعة (IA).

كما قدمت الفاو أيضاً عرضا موجزا لدور المنظمة في تنفيذ عقد الامم المتحدة للزراعة الاسرية، وهو القرار الذي تبنته منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية" لضمان ازدهار عام حيث تزدهر الأنظمة الغذائية والزراعية المتنوعة والصحية والمستدامة، حيث تتمتع المجتمعات الريفية والحضرية المرنة بنوعية عالية من الحياة في كرامة وإنصاف خالية من الجوع والفقر.

كما تمت مناقشة مبادئ الإستثمار المسؤول في الزراعة والنظم الغذائية التي وضعتها لجنة الأمن الغذائي العالمي مع الوفد كآلية لتشجيع الاستثمار المسؤول في الزراعة والنظم الغذائية التي تساهم في الأمن الغذائي .

كما دعا إتحاد المستثمرالعرب إلى المشاركة في المؤتمر والمعرض السنوي الذي ترعاه جامعة الدول العربية والذي سيعقد في سبتمبر 2020.

وفى ختام زيارة وفد إتحاد المستثمرات العرب إلى إيطاليا ، تم عقد عدة لقاءات مع عدد من مدارس التعليم الفني للمدارس من خلال الشراكه مع القطاع الخاص ، والمجتمع المدني

وتضمن وفد الإتحاد السيد لؤى عبد الرحمن رئيس لجنة التنمية المستدامة، والمهندس مجدى فانوس رئيس لجنة رجال الاعمال بالاتحاد .

كما شهد اللقاء حضور الخبير اقتصادي " Dmitry Prikhodko " رئيس القطاع الخاص والمسؤول وحدة الاستثمار الزراعي " Andrew Nadeau " ، والخبير الاقتصادي " Luis Dias Pereira " والمنسق في إدارة التعاون الفني ، وفاء الخوري رئيسة دائرة أوروبا وآسيا الوسطي و الشرق الأدني و شمال أفريقيا و أمريكا اللاتينية و منطقة البحر الكاريبي ، وخالد الطويل بقسم تطوير الأعمال وتعبئة الموارد ودعم البرامج والتعاون الفني.