الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 07:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
بالنسبة لما تم تداوله على موقع ”فيس بوك” بشأن قيام بعض قائدى سيارات ”النقل الثقيل” بالسير فى الحارات المخصصة للسيارات الملاكى بسرعات... المملكة تدين استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع الرياض تستضيف غدًا ندوة حول تعزيز التعاون في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بمشاركة محلية ودولية واسعة جامعة أسوان تشارك فى الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية... الكاتب الصحفي محمد حلمي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء أغنية ”أهلاً بالفرسان” إهداء من وزارة الداخلية لفرسان مصر بمناسبة البطولة العربية العسكرية للفروسية مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان وفي محافظة المهرة باليمن الفائزون بمسابقة الملك فيصل العالمية في دورتها السادسة والأربعين يتسلمون جوائزهم بحضور أمير منطقة الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين مقرأة الحرمين.. مشروعٌ عالمي لتعليم القرآن الكريم بـ 6 لغات مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 857 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع ضبط (493) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. سمو وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي

تعاون بين اتحاد الصناعات والبنك المركزي للتنسيق باجراءات السحب

محمد السويدي
محمد السويدي

وجه اتحاد الصناعات خطاب رسمى للبنك المركزى المصرى، يطالب فيه باستثناء الشركات من قرارات البنك والخاصة لحدود السحب اليومى، كما شمل خطاب الاتحاد عدد من النقاط الرئيسية والتى ساقها للبنك المركزى من أجل استثناء الشركات والتى جاءت كالتالى:

 

أولا : بالنسبة للقطاعات التى تعمل بها عمالة يومية والتى من أهمها قطاع الإنشاءات والزراعة والتجارة والصناعات الصغيرة، حيث تحتاج المنشآت العاملة فى تلك القطاعات للسحب لتدبير السيولة اللازمة لسداد أجور العمالة اليومية العاملة بها.

 

ثانيا: يتم سداد مقابل بيع المحاصيل للمزارعين مثل محصول بنجر السكر نقدا، وهو المحصول الموسمى فى الوقت الحالى، فضلا عن سداد مقابل بيع اللحوم الحية والدواجن أيضا نقدا، وأى تعطيل فى منظومة التوريد أو الدفع ينتج عنها إما نفوق فى اللحوم الحية والدواجن أو تلف المحاصيل التى يتم توريدها.

 

ثالثا: هناك العديد من الشركات التى تقوم بسداد تكاليف نقل العمال للسيارات بشكل يومى.

 

رابعا: تحتاج الشركات لسيولة نقدية، لتسليمها لشاحنات لسداده لبوابات الرسوم فى الطرق ( كارتات) عند حركة الشاحنات على الطرق السريعة، والتى تتراوح من 5 إلى 20 ألف جنيه، حسب حمولة كل شاحنة، ومتى تأخر هذا الإجراء فإن هذا يسبب تكدسا ونقطة اختناق عند البوابات.