السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
د/ ايهاب امين يشيد بنشاط الجمباز بنادي التجمع هايتس 26 جامعة سعودية تنضم لجناح المملكة المشارك في الدورة 49 لمعرض جنيف الدولي للاختراعات اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية ٥١ لغة عالمية و٧٤ مترجما لإرشاد قاصدي المسجد الحرام وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الداخلية تكشف تفاصيل منشور ادعى صاحبه سرقة الدراجات النارية في الفيوم بصورة متكررة ضبط (555) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. سداسية للنصر فى شباك نجمة سيناء للمرة الثانية على التوالي.. صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام ٢٠٢٥ احتفاء بيوم التراث العالمي... المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضاري الفريد مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنان من التمور هدية المملكة لأذربيجان وكوتديفوار وأوغندا وكينيا والأردن هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة

مفاتيح السعادة في الحياة

ارشيفية
ارشيفية

كتبت: إسراء عاطف

الحياة مليئة بالبهجة هي ما يتمناه الجميع، فهناك طرق ومفاتيح لا تحصى للوصول للسعادة، فالأشياء الصغيرة هي ما تحدث فرقاً. هناك بعض الخطوات التي تسهل ممارستها ويسهل تطبيقها في الحياة، وتتسم بالفاعلية للاستمتاع بالحياة بشكل أفضل. اتباع شكلاً لممارسة التمارين الممتعة إحدى أفضل الطرق لاغتنام اللحظات، هي الاستمتاع بالحياة أكثر، ويأتي هذا عبر ممارسة التمارين. إن العثور على شكل من أشكال الرياضات يغير الحياة، ويضيف أن الركض ساعده على التكيف مع الضغط والقلق والملل أكثر مما كان يتوقع. الخروج عن المسار المعتاد لا يوجد ما هو أكثر بساطة من هذا، وينصح بالتفكير في تغيير طريق الذهاب إلى العمل والعودة إلى المنزل من آن لآخر، إلى جانب تجربة هذه الوجبة المدرجة على قائمة الطعام التي لا تعرف ماهيتها أساساً.

قضاء بعض الوقت في الخارج كل من يعيشون في المدينة، يفتقرون إلى التعرض للشمس والهواء المنعش والراحة النفسية التي تأتي معهما، وينصح بالحرص على أن تشمل أيامك التعرض للشمس لبعض الوقت. الابتعاد عن الشبكة العنكبوتية لا أقول انبذوا الأجهزة الرقمية والهواتف الذكية تماماً، ولكن اجعلوا الأمر تحت السيطرة، وأن الدراسات واضحة في هذا الصدد، وأن تقرير السعادة العالمي يدعم هذا سنوياً.

يقضي الكثير من الأشخاص وقتاً عبر الشبكة العنكبوتية أكثر من التفاعل وجهاً لوجه مع بعضهم، وهو ما يسفر عن آثار جانبية سلبية غير مسبوقة على مستويات السعادة. ويقترح الخروج إلى العالم الخارجي، بزيارة شخص ما، أو قراءة مجلة، أو البحث عن معرض فني بدلاً من مشاهدة فيلم في المنزل. تعلم شيئاً جديداً باستمرار لا ترتكن إلى مناطق الراحة، لا أحد يعلم من أين ومتى ستأتي الفرص التالية.

إذا ما أردت دائماً الطهي بشكل أفضل، ولم يكن لديك الوقت أو الطاقة أو المهارة لترتيب أمورك لفعل هذا، ابحث عن دورة لتعليم الطهي، ويستطرد، أنه من غير المعلوم من أين ستأتي الفرصة، وربما تلتقي شخصاً ما، يغير حياتك. ويتابع: أن الجميع يتمنون فعل الأشياء مع أصدقائهم، ولكن أحياناً لا نتقاسم معهم نفس الاهتمامات، وبالتالي لا تسمح لهذا بأن يوقفك، وتذكر أنه لا يوجد وقت أفضل من الحاضر.

النوم تشير دراسات لا حصر لها، إلى أن عدم الحصول على الكفاية من النوم، يجعل المرء أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء والفشل في استحضار الذكريات، أو إنهاء مهمة أساسية حتى الأفكار، وتختلف كمية النوم المطلوبة من شخص لآخر بالطبع. وأخيراً، كون المرء سعيداً، هي حالة ذهنية يسهل أن تتأثر بأصغر الأفعال التي نقدم عليها يومياً، اقطع عهداً على نفسك وقم بتغطية الأساسيات، وضع بعض المبادئ التي يسهل اتباعها وتنفس، ما تحتاج إلى أن تتذكره هو أنه عليك أن تجعل حياتك على ما يرام.