السبت 16 أكتوبر 2021 09:50 صـ
النور نيوز

جريدة كل المصريين

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رياضة

استقبال أسطوري لـ جيانا فاروق بمطار القاهرة بعد وصولها من طوكيو

جيانا فاروق
جيانا فاروق

وصلت جيانا فاروق بطلة الكاراتيه وصاحبة الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إلى مطار القاهرة الدولى، اليوم الثلاثاء، وكان فى استقبالها فور وصولها مطار القاهرة الدولي، الأتوبيس المكشوف والذى أقلها إلى المركز الأوليمبي بالمعادى لحضور المؤتمر الصحفى.

وشهد مطار القاهرة استقبالا أسطوريا للبطلة المصرية ، حيث حرصت أعداد كبيرة من الجماهير المصرية على استقبالها في المطار فور الوصول رافعين لافتات تحمل صورها في الأولمبياد ومعها الميدالية البرونزية، كما حرص وفد من النادي الأهلي على التواجد في مطار القاهرة، لإستقبال جيانا فاروق وكان في استقبالها الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي، والذي تم تفويضه من مجلس الإدارة، لحضور مراسم الاستقبال.

وحرص أيضا رؤوف عبد القادر مدير عام النشاط الرياضي، ومراد عاصم رئيس جهاز الكاراتيه، على التواجد في مطار القاهرة لاستقبال جيانا فاروق، بعد الإنجاز الكبير الذي حققته بوصفها أول لاعبة مصرية تحصد ميدالية اولمبية في منافسات اللعبة، وتم استقبال البطلة على أتوبيس مكشوف جاب شوارع القاهرة وصولاً إلى المركز الأولمبي بالمعادي.

من جانبها ، أعربت البطلة المصرية جيانا فاروق بطلة الكاراتيه، عن سعادتها بالاستقبال الجماهيري لها بعد وصولها إلى مطار القاهرة، وقال جيانا في تصريحات صحفية: "سعيدة جداً بالاحتفال وسعيدة بأني فرحت المصريين، ولا أجد ما أقوله، المباراة الأخيرة كانت صعبة جداً والجميع شاهد ما حدث بسبب التحكيم كنت حزينة لعدم حصد الذهب ولكني سعيدة بالبرونز".

أضافت: "خبر رفع العلم في الختام كان أفضل بالنسبة لي من الميدالية، وهذا هو التكريم الذي حدث لي بعد ظلم مباراة نصف النهائي، ظلمني التحكيم وبلدي أنصفتني، والمرأة أصبح له دور مجتمعي".

واصلت: سعيدة جداً بالاستقبال ولم أتوقع وجود كل هذه الجماهير، والظلم الذي تعرضت له في مباراتي كان سبباً في تحقيق زملائي للنجاح في اليوم التالي وحصدنا للميدالية الذهبية.

واختتمت: أود أن أشكر والدتي لأنها تعبت معي كثيراً، وشقيقتي وشقيقي الذي ترك رحلة الطيران ليكون معي، وأشكر مدربيني.

أعرب والد جيانا فاروق عن سعادته الكبيرة، بالاستقبال الذى تم تنظيمه لابنته في مطار القاهرة الدولي، وقال والد جيانا فاروق في تصريحات صحفية: التكريم أسطوري ويليق ببطلتنا التي أسعدت مصر في الكاراتيه طوال عمرها وحصدت ميدالية أولمبية في ختام مسيرتها، وأشكر كل الدعم الذي تم تقديمه لجيانا، وكل الجماهير الذين كانوا في استقبالها.

أعربت والدة جيانا فاروق عن سعادتها الكبيرة وفخرها بابنتها وقالت: الحمد لله كل هذا بتوفيق ربنا، جيانا كانت على قدر المسؤولية تعبت وربنا مضيعش تعبها وكانت أول سيدة عربية تحقق ميدالية أولمبية في تاريخ الكاراتيه، لم ننام ليلة مباراة جيانا، كنا نعيش في حالة ترقب ودعاء والحمد لله كانت موفقة جداً، رغم أنها تعرضت للظلم في نصف النهائي، وراضيين بالميدالية وأضافت لتاريخها ميدالية عظيمة إلى جانب 13 ميدالية حصدتها في مسيرتها، وقلت لها أنت رفعتي رأسي ورأس الشعب المصري كله.

 

وحصدت البعثة المصرية 6 ميداليات أولمبية متنوعة، مقسمة إلى ذهبية وفضية و 4 برونزيات، عن طريق فريال أشرف فى الكاراتيه وأحمد الجندى فى الخماسى على مستوى الذهب والفضة على الترتيب، وحقق البرونزيات محمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة، وجيانا فاروق بطلة الكاراتيه وهداية ملاك وسيف عيسي لاعبا التايكوندو .

النور نيوز
اتصالات
إعلان