الأحد 26 يونيو 2022 03:25 مـ
النور نيوز

جريدة كل المصريين

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

الفن

مقارنة بين مهرجان الجونا وسوق الرقيق ايام العصور الوسطى

القرون الوسطي
القرون الوسطي

أزياء العبيد أو الاقنان من القرن السادس إلى القرن الثاني عشر جمعها ،اتش دى فييلكا ستيل من الوثائق الأصلية الأوروبية كانت العبودية فى أوائل العصور الوسطى استمراراً للممارسات الرومانية السابقة فى العصور القديمة المتأخرة وازداد انتشارها فى أعقاب الفوضى الاجتماعية الناجمة عن الغزوات البربرية الإمبراطورية الرومانية.مع إستمرار الممارسات الجديدة المتعلقة بالرق فى جميع أنحاء أوروبا ..تتناول العبيد فى العوالم الجرمانية ووضعت قوانين استعباد المجرمين مثل قانون القوط الغربيين الذى ينص على استعباد المجرمين الذين لا يستطيعون دفع عقوبات مالية لجرائمهم وكعقوبة فعلية لجرائم أخرى مختلفة.يصبح هؤلاء المجرمين عبيد لضحاياهم غالباً مع ممتلكاتهم أصبحت العبودية غير شائعة في العصور الوسطى بشكل متزايد .

وجود حركات إلغاء إسلامية بقدر ما يعود إلى الحقيقة على أنها كانت راسخة بعمق فى الشريعة الإسلامية ومع ذلك فإن أشكالاً متنوعة مازالت موجودة فى بعض البلدان الإسلامية قضية العبودية فى العالم الإسلامي فى العصر الحديث هى قضية مثيرة للجدل بوجود دليل قاطع . ضجة مهرجان الجونة نجيب ساويرس أثار هذا الافتتاح غضب العديد من الناس وآراء مختلفة أنهم الآن يفعلوا مثل العصور ما قبل الإسلام .

وأن الدين الاسلامى هو الذى احترم المرأة بشكل كامل وعففها بشكل تام قال إحداهما أن فى العصور الوسطى فى تجارة العبيد كان من يعرض النساء هو الأغا القديم وتشبيه تام لساويرس به أنه يقوم بدوره الآن فى هذا العصر الحديث . ولكن الفرق فى العصور الوسطى أن العبيد كانت مجموعة نساء أسرى محتلين والآن الشىء الذى حدث ابشع واقذر من أيام تجارة العبيد ساحة كبيرة يطلوا عليها الممثلات بفساتين فاضحة وغير لائقة لامرأة مسلمة أن ترتدى مثل هذا اللباس كان الرق فى العصور الوسطى كان يعرضوا النساء الضحايا مقابل المال الآن النساء يعرضوا أجسادهم بلاثمن .

وقال إحداهما أن كيف لزوج يسمح لزوجته أن ترتدى مثل هذه الفساتين عدة ممثلات يعترض عليها الجميع وأن هذه حرية شخصية ولكن دين الإسلام لم يقصد بأن الحرية هى عرض شىء أنتى تمتلكينه وبكل سهولة تعرضيه ببلاش للجميع جسدك هذا ملكك لا يجب النظر عليه من أى شخص أنها شىء أعطاه لك الله سبحانه وتعالى كى تحافظى عليه ليس أن تتباهى به أمام الجميع بهذه البساطة هذا هو الفرق بين سوق الرقيق وسوق مهرجان الجونة عام 2021 الرق كان غصب . والآن يطلعون بهذا العورى تحت منطلق الحرية والاحتفال وعدم إدراك أن السن له إحترامه الخاص اعتراض الجميع على مهرجان الجونة وعلى الممثلات المصريات الذى تم ظهورهم بهذا المنظر التعليق الشاسع .

cb7729acd14a9c4a899e0c8ce538804c.jpg
اتصالات
إعلان