الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي

المائدة المستديرة بجامعة أسوان تناقش: دور التعليم الجامعي في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد بالمحافظة

د/ أيمن محمود
د/ أيمن محمود

صرح الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان انه ينظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان يوم الاثنين القادم الموافق ٢٠ يونيو 2022 مناقشات المائدة المستديرة الخامسة لأصحاب الأعمال تحت عنوان (دور التعليم الجامعي في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد المحلي في محافظة أسوان )وذلك بمشاركة أكثر من ١٥ مؤسسة وجهة داعمه وعامله في مجال ريادة الأعمال بالمحافظة في جميع المجالات وبمشاركة شباب من الطلاب والخريجين رواد الأعمال بمحافظة أسوان ، بقاعة مركز التطوير المهني بالجامعة بمقره بجامعة أسوان الجديدة.

واضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة وذلك بحضور ممثلين عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة وممثلين من منظمة العمل الدولية ومجموعة متنوعة من أصحاب الاعمال وقيادات قطاع ريادة الاعمال .
وتتناول المائدة ثلاث محاور اساسيه وهي التعرف على وضع ريادة الأعمال في محافظة أسوان والتعرف على كيفية تعظيم دور الجامعة من أجل دعم ريادة الأعمال ومعرفة كيفية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لزيادة معدلات التشغيل وفرص العمل اللائق وتحسين بيئة العمل.
وأشاد رئيس الجامعة بالدور الهام الذي يؤديه المركز لبناء القدرات للطلاب والخريجين من تقديم الخدمات التي يتطلبها المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة بالمدينة والعمل علي إعداد الخريجين لاكتساب المهارات التي يطلبها سوق العمل، وأهمية المشاركه والتعاون ما بين جامعة أسوان والمؤسسات المختلفة ورجال الأعمال ورودها والقطاعات داخل الجامعه التي تعمل جاهدة لدفع الشباب ليصبحوا رواد واصحاب أعمال.
وأوضحت ليلي رمضان مدير مركز التطوير المهني بأن المركز قام بتوفير أكثر من ١٢٠٠ فرصة عمل وتدريب عملي بالشركات والمصانع في العديد من القطاعات والتخصصات المختلفه، وتقديم خريجين على قدر عالى من الكفاءه والمهاره المطلوبه لسوق العمل.
كما ان المركز أصبح يتمتع بثقة عالية لدي بعض الشركات والمؤسسات الذين يطلبون من المركز ترشيح واختيار واجراء المقابلات الشخصيه المبدئية للطلاب وللخريجين المؤهلين للعمل من خلال المركز للحصول على فرص توظيف او تدريب عملي لديهم .