السبت 18 مايو 2024 مـ 01:53 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد..


كتب -صلاح ضرار
مع انطلاق العام الدراسي الجديد، يبدأ الكثير من المواطنين خاصة الطلاب والمعلمين في البحث عن مواعيد الإجازات الرسمية، لذلك نجد أن الإجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد تتصدر المشهد في محركات بحث جوجل.

ويشهد العام الدراسي الجديد منذ بدايته العديد من الإجازات الرسمية من مختلف المناسبات، وتستعرض بوابة الأهرام الإجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد.



ذكرى انتصار حرب أكتوبر

مع بداية العام الدراسي الجديد، تأتي مناسبة عيد القوات المسلحة وهي ذكرى انتصار حرب اكتوبر، يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر وتأتي هذه الإجازة الرسمية ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر بالقطاع الحكومي والخاص.

المولد النبوي الشريف
وفي الأسبوع الثاني من الدراسة، تأتي مناسبة المولد النبوي الشريف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر ، وتأتي هذه الإجازة ضمن الإجازات الرسمية دفوعة الأجر بالقطاع الحكومي والخاص، حيث يحتفل المسلمون في مصر والعالم العربي يوم 12 من شهر ربيع الأول 1444هـ الموافق 8 أكتوبر 2022، بالمولد النبوي الشريف.


عيد الميلاد المجيد

وفي العام الدراسي الجديد يكون يوم 7 يناير إجازة رسمية 2023 بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

إجازة نصف العام
تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم 28 يناير حتى 9 فبراير 2023، ويوم شم النسيم، ويحدد طبقا للتقويم القبطى.

عيد العمال وعيد تحرير سيناء
وفي يوم 1 مايو ، يكون هذا اليوم إجازة رسمية بالدراسة، بمناسبة عيد العمال وعيد تحرير سيناء.


عيد الفطر المبارك
وفي العام الدراسي الجديد، تأتي إجازة عيد الفطر المبارك من 21 ابريل حتى 23 من نفس الشهر لتكون ثلاثة أيام.

العام الدراسي الجديد

ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، و قد
العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، و قد بدأ العام الدراسى الجديد لطلاب المدارس الدولية 18 سبتمبر 2022.

وتصل مدة العام الدراسى الجديد لقرابة 35 أسبوع دراسى، يبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 وحتى الخميس 26 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلي الخميس 8 يونيو.