الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 12:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الخطوط الجوية الملكية الأردنية تعتزم إدخال 20 طائرة إيرباص لأسطولها الجوي


كتب -صلاح ضرار

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في بيان الأحد أنها تعتزم إدخال عشرين طائرة حديثة من طراز "إيرباص" لأسطولها الجوي ضمن خطة إستراتيجية لتحديث أسطول الطائرات المخصصة للمسافات المتوسطة المدى.
وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن "الشركة اتفقت مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية ايرباص على إدخال 20 طائرة من الطائرات الحديثة من طراز ايرباص A320neo إلى أسطولها وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية التي تنفذها الشركة لتحديث أسطول الطائرات المخصصة للمسافات متوسطة المدى لخدمة وجهات الشركة في الشرق الأوسط، والخليج العربي، وإفريقيا، وأوروبا".

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي قوله إن "الملكية الأردنية ستعمل على تعزيز أسطول طائرات ايرباص لغاية 20 طائرة من طراز A320neo وكبديل للطائرات المستأجرة حالياً عند انتهاء فترات عقود الإيجار الحالية، كون هذا الطراز هو الأحدث من انتاج شركة إيرباص".

واضاف أن "دراسات جدوى مستفيضة أجرتها الملكية الأردنية أدت الى الاستمرار باعتماد نوع الطائرات العاملة نفسه حالياً في الأسطول من عائلة ايرباص 320 ، حيثُ كان الخيار الأمثل من الناحية المالية وتحقيق أفضل عائد وأقل كلفة تشغيلية كونها تعمل ضمن أسطول الشركة منذ أكثر من 35 عاماً".

واوضح أن "قرار الشركة ادخال هذه الطائرات يأتي في إطار خطة واستراتيجية الملكية الأردنية الجديدة للفترة ما بين 2022-2028 والمتعلقة بأن تبقى الملكية الأردنية شركة الطيران الأولى في منطقة المشرق العربي".

وعلى صعيد متصل، أورد المجالي أن "المباحثات مستمرة مع شركة +بوينغ+ الأميركية لزيادة عدد الطائرات B787 في الفترة المقبلة للعمل على خطوط الشبكة طويلة المدى، حيث يضم أسطول الملكية الأردنية في الوقت الحالي