الجمعة 14 يونيو 2024 مـ 04:30 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبط 13 قضية مخدرات بحملة أمنية بالقليوبية زواج سلمى أبو ضيف على رجل الأعمال إدريس عبد العزيز حصيلة إيرادات فيلم شقو أمس اليوم.. عرض فيلم «اللعب مع العيال» بدور العرض السعودية تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان مصدر أمني يكشف تفاصيل سرقة المقابض النحاسية للمنازل والشقق في الدقهلية وزارة الصحة السعودية تُطلق خدمات الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن على مدار الساعة خلال موسم الحج أمن الأسكندرية يستهدف مركبات التوك توك المخالفة بالعجمي القبض على 43 متهما خلال حملة أمنية لضبط متجري المخدرات بالقليوبية

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتشغيل مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة لتقديم الخدمات التأمينية

كتب-محمد حلمى

شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن البدء في تقديم خدمات التأمينات لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمُؤمن عليهم وأصحاب الأعمال من خلال خدمة المراكز التكنولوجية المُتنقلة، وذلك بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وحضر مراسم التوقيع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيدة/ نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء/ جمال عوض، رئيس الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

فيما وقع بروتوكول التعاون كل من المهندس أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، والسيد/ سامي عبد الهادى، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وعلى هامش التوقيع، قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن هذا البروتوكول يستهدف تنسيق الجهود من أجل تشغيل مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة لاستخدامها كمكاتب تقدم الخدمات التأمينية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم وأصحاب الأعمال وغيرهم من فئات المجتمع على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أنه - بموجب بروتوكول التعاون - سيتم توفير 50 سيارة حديثة نموذجية متنقلة، ومُجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم الخدمات التأمينية المختلفة لدعم المكاتب التأمينية الثابتة، وذلك على غرار المراكز التكنولوجية التي تُنشئها وزارة التخطيط في المحافظات المختلفة.

وأضافت أن وزارة التخطيط ستقوم بتدبير وتجهيز الأثاث والمستلزمات التي يتطلبها استقبال المواطنين طالبي الخدمات داخل وخارج السيارات المتنقلة، فضلاً عن تجهيز هذه السيارات بنظام مراقبة تليفزيونية يمكن ربطه بالمركز الرئيسي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وكذا إمدادها بالمتطلبات اللازمة من أجهزة فحص والمستلزمات الفنية الأخرى لضمان التشغيل الأمثل للمنظومة.

فيما قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تحرص على التطور التكنولوجي في مجال ميكنة جميع الخدمات التأمينية والتحول الرقمي وتقديم جميع التيسيرات المُمكنة لأصحاب المعاشات وغيرهم.

وأضاف اللواء جمال عوض أن المراكز التكنولوجية المتنقلة سوف تسهم بشكل فعّال في اختصار الوقت والجهد، موضحاً أن الهيئة ستوفر الكوادر البشرية المؤهلة لتشغيل المنظومة داخل المكاتب التأمينية المتنقلة، كما أنها ستوفر السائقين اللازمين لتشغيل السيارة، فضلاً عن وضع السياسة الإجرائية والقواعد المنظمة للتشغيل ومتابعة السيارة المتنقلة، ووضع خطة انتشار هذه المركبة لتغطية الأماكن المزدحمة لأصحاب المعاشات أو غيرهم من طالبي الخدمات التأمينية لتحقيق أعلى استفادة، والتيسير على المواطنين بما يحقق الأهداف المرجوة.
وعقب توقيع بروتوكول التعاون، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، إحدى سيارات الخدمات المتنقلة، التى سيتم من خلالها تقديم الخدمات التأمينية، وفقا لما نص عليه بروتوكول التعاون المبرم، حيث استمع إلى شرح من اللواء جمال عوض، حول طبيعة عمل المراكز التكنولوجية المتنقلة، وما تقدمه من خدمات تأمينية للمواطنين.
وأشار عوض إلى أنه تم تسلم ٥ سيارات كمرحلة أولى تم إيداعها بإدارات المرور، بهدف سرعة حصول المواطنين على الخدمات التأمينية المرتبطة باستكمال إجراءاتهم بإدارات المرور.