السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

دعاء حلول شهر رمضان

احمد الجعفري
احمد الجعفري

كتب : أحمد الجفري

اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وانزلت فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم اعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا في يسرٍ منك وعافية، انك على كل شيئ قدير.
اللهم بلغنا رمضان يا كريم، اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب.
اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.
ونقول أيضا في دعاء حلول شهر رمضان اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه،
اللهم سلمه لنا وسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم قربنا فيه إلى مرضاتك وجنبنا فيه من سخطك ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني عفوت عمن ظلمني اللهم إني عفوت عمن أساء إليَّ، اللهم إني سامحت من اغتابني.
اللهم إني سامحت جميع المسلمين وأنا أطلب من كل شخص أخطأت في حقه أنَّ يسامحني، اللهم اني قد سامحت كل من أساء لي، اللهم ارحمني برحمتك يا كريم.
ومن الكلمات الجميلة في دعاء حلول شهر رمضان اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم انا لك نعبد ولك نركع ونسجد، واياك ندعو ونحمد، امنا بك ياربِّ نرجو رحمتك ونخشى عذابك، ان عذابك كان محذورًا.
اللهم يافارق الفرقان، ومنزل القرآن، ياخالق الانسان، وعالمًا بالسر والاعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان، واعنا فيه على الصيام والصلاة والقيام، وعلى تلاوة القرآن، واقطع عنا حزب الشيطان، وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان، وحبب الينا ياربِّ الايمان وزينه في قلوبنا، وكره الينا الكفر والفسوق والعصيان.
اللهم اسكنا الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان، وآتنا من كل فاكهة زوجان، في دارك دار السلام، بمنك وفضلك وجودك وكرمك، واحسان لطفك ياذا الجلال والاكرام، وارزقنا صيامه وقيامه واتمامه وقبوله وتوفنا مع الابرار، اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان، وبلغنا رمضان.
اللهم ارزقنا صيام رمضان ايمانا واحتسابا، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اياما عديدة، واعوامًا مديدة، وصل اللهم على سيدنا النبي محمد وعلى اله وصحبة اجمعين، وسلم تسليمًا كثيرًا.