الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 05:29 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو يتضمن قيام عدد من السيارات بالمرور بجوار أحد الأكمنة المرورية والإصطدام بأحد الأقماع المرورية ضبط 3 عناصر إجرامية بنطاق محافظتى ”القاهرة، مطروح” وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بأكثر من 4 مليون جنيه وزارة الداخلية تُقيم مسابقة رماية بالأسلحة النارية لضباط الشرطة بمشاركة فعالة من العنصر النسائى بأكاديمية الشرطة) مواصفات وأسعار بيجو 408 موديل 2024 في مصر رئيس رابطة الليجا يعلن انتقال مبابي إلى ريال مدريد الأمن يداهم كيانا تعليميا وهميا في الإسكندرية بعثة المنتخب المصري للكاراتيه في دوري الشباب العالمي بإسبانيا برئاسة الدهراوي مهرجان كان السينمائي 2024| أفلام مصرية من قلب المجتمع في الدورة 77 ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا وهميًا للنصب على المواطنين بالإسكندرية حسام زكي: القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات القادة العرب آخر تطورات أزمة التذاكر بين الزمالك والاتحاد الإفريقي قبل مواجهة نهضة بركان مباراة الليلة قد تكون الأخيرة.. مودريتش يقترب من الرحيل عن ريال مدريد

ترامب أول رئيس لامريكا داخل قفص الاتهام فى 34 قضية

خضع أول رئيس أمريكي للمحاكمة وهو الرئيس السابق دونالد ترامب، والخامس والأربعون للولايات المتحدة من الفترة 2017 إلى 2021، بتهم جنائية أمام محكمة مانهاتن بولاية نيويورك، اليوم الثلاثاء، ووجهة المحكمة إليها 34 34 اتهاماً جنائياً، وجههم إليه مدعي عام مانهاتن في نيويورك، على خلفية قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية مقابل عدم الكشف عن إقامة علاقة معها، إبان الانتخابات الرئاسية في 2016، وكذلك تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى.

ونفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، الثلاثاء، التهم الموجهة إليه ودفع ببراءته في كافة الاتهامات وأكد قائلا: "أنا غير مذنب"، وبعد ذلك أخلت المحكمة سبيله وغادر قاعتها على ذمة القضية.

وقبل أن يخضع ترامب للإجراءات القضائية المعتادة في الولايات المتحدة، تم أخذ بصماته كما من المنتظر أن يتم التقاط صور "ماجشوت" والتي يتم التقاطها لكافة المتهمين الجنائيين.

وشهد محيط محكمة مانهاتن، انتشاراً أمنياً مكثفاً، تحسباً لأي تحركات لأنصار الرئيس السابق، الذي يعد أول رئيس أمريكي سابق أو حالي يمثل أمام المحاكمة في تهمة جنائية.

ورفع مؤيدوه لافتات داعمة له ورددوا هتافات للمطالبة بإلغاء محاكمته، فيما رفع معارضوه لافتات مدوّن على بعضها "احبسوه"، في إشارة إلى ترامب.

ووصف الرئيس الأمريكي السابق، إجراءات محاكمته بـ"أمر سيرالي للغاية"، إذ كتب على شبكته الاجتماعية "تروث سوشيال" قبل التوجه إلى المحكمة "أنا ذاهب إلى المحكمة. يبدو الأمر سريالياً للغاية.. يا للهول، سيتم توقيفي. لا أصدّق أنّ هذا يحدث في أمريكا".

واحتجزت شرطة نيويورك، ترامب، الذي وصل إلى مقر محكمة مانهاتن، في وقت سابق، لحضور أولى جلسات التحقيق معه، في قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية مقابل عدم الكشف عن إقامة علاقة معها، إبان الانتخابات الرئاسية في 2016.

وحذر البيت الأبيض وبلدية نيويورك من ارتكاب "أي أعمال عنف" أثناء مثول ترامب أمام المحكمة، فيما شهد محيط المحكمة انتشاراً أمنياً مكثفاً.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إنّ الرئيس "سيتابع بالطبع بعض المستجدّات عندما يحظى بوقت لمواكبة أخبار اليوم، لكنّ ذلك ليس أولوية بالنسبة له".