السبت 18 مايو 2024 مـ 08:51 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

محافظ الجيزة : منظومة الخبز بالجيزة منتظمة وفتح المخابز الجديدة بالمناطق العمرانية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان منظومة الخبز تشهد متابعة دورية للتأكد من حسن انتظامها حيث يتم المرور الدورى على المخابز بكافة انواعها وشن حملات تموينية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالاوزان.

مشيرًا إلى أن الأولوية في فتح مخابز جديدة المرحلة المقبلة هى للتجمعات العمرانية الجديدة والمناطق والقرى الأكثر احتياجًا والنائية والتى لا تفي المخابز الموجودة بها لاحتياجات المواطنين. وقال خلال رئاسته لاجتماع اللجنه العليا للمخابز إنه يتم تطبيق الشروط والضوابط والمواصفات بكل دقة بشأن أي طلبات مقدمة لإنشاء مخابز جديدة بحيث يتم تدبير حصتها من داخل الحصة الإجمالية المخصصة من وزارة التموين دون تكبيد الدولة أى أعباء إضافية.

وكلف محافظ الجيزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بإعداد خريطة مفصلة بالمخابز الموجودة بالمحافظة وحصة كل مخبز وأعداد المواطنين المنتفعين بها والمناطق التى بها عجز أو زيادة وفقًا للكثافة السكانية من منطلق الاستفادة الكاملة من الدعم المخصص وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية. أكد راشد أنه جارى اعاده فحص ومراجعة 43 مخبزا بلديا من ناحية الشروط والضوابط والمواصفات تحت إشراف مديرية ومباحث التموين.

من جانبه أشار هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة : أن إجمالي عدد المخابز بنطاق المحافظة تبلغ 2019 مخبزًا منها 1299 مخبز بلدى مؤكدا انه سيتم مراجعة الحصص المخصصة بهدف الوصول إلى حُسن استخدام الموارد المتاحة والاستفادة الكاملة من الحصة المخصصة للمحافظة بحيث تفي باحتياجات كل المناطق.