الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 250 ألف طن منحة القمح السعودية لأربع ولايات ويوزع سلال غذائية في السودان

كتب-محمد حلمى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمباني صوامع سين للغلال بمدينة بورتسودان توزيع منحة القمح السعودية البالغة 250 ألف طن في ولايات الخرطوم، والنيل الأبيض، ونهر النيل، وكسلا.

حضر التدشين مفوض العون الإنساني الاتحادي نجم الدين موسى عبدالكريم، وعدد من المسؤولين.

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 9 أطنان من السلال الغذائية في محلية كسلا بولاية كسلا بجمهورية السودان، استفاد منها 763 فردًا.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 13.260 سلة غذائية في ولاية الجزيرة بجمهورية السودان، يستفيد منها 4.420 أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

وثمّن وزير الرعاية الاجتماعية فتح الرحمن محمد أحمد ممثل والي ولاية الجزيرة مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة التي تعد من المبادرات الفاعلة والناجحة في دعم الأسر المتضررة من الأحداث الراهنة، موضحًا أن المشروع يأتي بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والهلال الأحمر السوداني وينفذ عبر ثلاث دفعات.

يأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية - ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية السودان- تحقيقًا للأمن الغذائي؛ وللتخفيف من معاناة المحتاجين ومساعدة الفئات الأشد احتياجاً في السودان.