الأحد 5 مايو 2024 مـ 06:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

فوائد الخيار للحامل، يحمي من التورم ويمدك بالفيتامينات

الخيار للحامل، فيتو
الخيار للحامل، فيتو

 

فوائد الخيار للحامل، قد لا يدركها الكثيرون، فعلى الرغم من معرفة البعض لفوائد الخيار للحامل قد لا يعلمها إلا القليلون، والتي تعتمد على ما يحتوي عليه الخيار من مغذيات طبيعية، وفيتامينات هامة ومعادن ومضادات أكسدة.

 

فوائد الخيار للحامل

الخيار وفوائده

وأكدت الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد الخيار للحامل عديدة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

 

انتظام الأمعاء
الإمساك أثناء الحمل أمر شائع بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون، والحل في تناول المزيد من الخيار، فبفضل محتواه العالي من الماء والألياف، يمكنه أن يساعد في مكافحة الإمساك أثناء الحمل والحفاظ على انتظام أمعائك.

Advertisements

 

يمنع التورم
يعد التورم أثناء الحمل أمرًا طبيعيًا، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها المساعدة في تقليله مثل تضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم في نظامك الغذائي. يساعد المحتوى العالي من البوتاسيوم في الخيار على تقليل احتباس الماء ويساعد على منع تورم الحمل.

 

يحارب الإجهاد التأكسدي
يحدث الإجهاد التأكسدي أثناء نمو وتطور المشيمة الطبيعي، خلال الحمل، مضادات الأكسدة بما في ذلك الفيتامينات A وC معروفة جيدًا بخصائصها المضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي. تزداد احتياجاتك الغذائية أثناء الحمل من أجل توفير التغذية الكافية للجنين أثناء الحمل. ويعد الخيار مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة لمساعدتك على تلبية احتياجاتك المتزايدة من مضادات الأكسدة.

 

يعزز الترطيب
الماء ضروري لجسمك ليعمل بشكل صحيح، وتزداد احتياجاتك من الماء بشكل أكبر أثناء الحمل. ويتكون الخيار من 96% من الماء، مما يساعدك على تلبية احتياجاتك من الماء طوال فترة الحمل.

 

يحمي من تسمم الحمل
يبدأ تسمم الحمل عادةً بعد 20 أسبوعًا من الحمل ويمكن أن يظهر حتى عند النساء اللاتي لديهن مستويات ضغط دم طبيعية سابقًا. الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف والبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى قد تقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل. فتناول الخيار أثناء الحمل يمكن أن يزيد من كمية الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي يحمي من تسمم الحمل.

الخيار للصحة

يعزز الطاقة
تلعب فيتامينات ب دورًا حاسمًا في العديد من الوظائف الخلوية، بما في ذلك إطلاق الجلوكوز لاستخدامه في الجسم كطاقة. يحتوي الخيار على فيتامينات ب، بما في ذلك حمض الفوليك، وقد يساعد في زيادة الطاقة التي تبحثين عنها أثناء الحمل.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.