الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

زلزال قوي يضرب جزر ساندويتش الجنوبية

زلزال، فيتو
زلزال، فيتو

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، عن رصد زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، ضرب جزر ساندويتش الجنوبية.

زلزال يضرب جزر ساندويتش الجنوبية

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال ضرب الجزر في الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن جزر ساندويتش الجنوبية هي أرخبيل يمثل جزءًا من جورجيا الجنوبية، وهي إقليم خارجي تابع للمملكة المتحدة. وتم اكتشافها في عامي 1775 و1819، وتضم إحدى عشرة جزيرة بركانية غير مأهولة.

وأضافت الهيئة بأن الزلزال وقع على عمق 10 كم.
وفي وقت سابق من اليوم أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، عن رصد هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، قبالة جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط على عمق 14 كيلومترا.

Advertisements

زلزال يضرب البحر المتوسط

وقال المركز الأوروبي في بيانه إن الهزة الأرضية ضربت جزيرة كريت اليونانية على مسافة 133 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الغربي من، إيراكليو الواقعة جنوب البلاد، و94 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الغربي من مدينة مويري.

ويوم الأحد الماضي تعرضت جزيرة كريت لهزة أرضية بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، بعمق 5 كيلومترات. وقال مركز الزلازل الأوروبي إن بؤرة الهزة وقعت على مسافة 61 كيلومترا بين الشرق والجنوب الشرقي من إيراكليو.

ويأتي ذلك بعدما حذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من حدوث هزة أرضية جديدة في المغرب، مؤكدًا أن وقوع زلزال قوى ثاني في المغرب غير مستبعد.

هوجربيتس يحذر من زلزال جديد في المغرب

وعن زلزال المغرب، أكد فرانك هوجربيتس، العالم الهولندي الذي يرصد النشاط الزلزال من خلال هندسة الكواكب الحرجة، أن هناك مجموعة من الهزات الأرضية "الزلازل" ستقع في المغرب خلال الأسابيع المقبلة، ووصفها بأنها ستكون زلازل معتدلة قوتها من 4 إلى 5 درجات بمقياس ريختر.

وكتب فرانك هوجربيتس، عن زلزال المغرب الذي وقع أمس الخميس، في تغريدة عبر "تويتر" جاء فيها: “حدثت هزة ارتدادية جديدة في المغرب. ويعتبر هذا النوع من النشاط طبيعيًا بعد زلزال قوي”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.