الجمعة 3 مايو 2024 مـ 05:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

خلال اجتماع مع ”مدبولي”.. محافظ السويس يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها

الاجتماع اليوم
الاجتماع اليوم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالمحافظة.

وعرض محافظ السويس، موقف مشروع تطوير العمران القائم، الذي يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولي جار الانتهاء منها، وتضم 800 عمارة، تتضمن 16000 وحدة سكنية، فيما تضم المرحلة الثانية، 1600 عمارة، تتضمن 32000 وحدة سكنية، مشيرًا إلى أنه بانتهاء أعمال المشروع سيخدم نحو 240 ألف نسمة، وهو ما يمثل 30% من السكان.

واستعرض "صقر"، صورًا لأعمال الترميم ورفع الكفاءة لمختلف العمارات بمدن المرحلة الأولى من المشروع، ومنها مدينة المميز، والتوفيقية (أ)، والكوثر، والفردوس، و24 أكتوبر، وغيرها من المدن.

وتناول محافظ السويس، موقف مشروع تطوير وتبطين ترعة السويس، التي تم الانتهاء من أعمال القطاع الأول من المرحلة الأولى للمشروع الذي يتضمن أربع مراحل، كما تطرق إلى جهود المحافظة لتطوير القطاع الريفي، وما تم من اعتماد للأحوزة العمرانية لعدد من التجمعات القروية والعزب والمسميات الفرعية.

اقرأ أيضاً أدنوك: نستعد لتشغيل 6 محطات لتموين السيارات بمصر بنك التنمية الأفريقي: 3.6 مليارات دولار حجم التمويل لمواجهة التغييرات المناخية وزير البترول يفتتح أولى محطات تموين الوقود التابعة لـ”أدنوك” الإماراتية| صور النرويج تستثمر 162 مليون دولار للمحافظة على الغابات في إثيوبيا اختتام فعاليات البعثة الاستكشافية إلى بلغاريا لبحث فرص الاستثمار في السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة بتكلفة 14.5 مليار جنيه.. مدبولي يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بدمياط «المالية»: بدء الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ بعد غد الإثنين الجزار يتابع موقف تنفيذ المشروعات بمدينة بني سويف الجديدة رئيس الوزراء العراقي يدعو الشركات الكورية للمساهمة بمشروع طريق التنمية أوكرانيا وكندا يعتزمان توقيع وثائق للتعاون الاقتصادي وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب رئيس سيتي بنك البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يبحث الشراكة مع القطاع الخاص في مصر

وأشار محافظ السويس، إلى ما تم تنفيذه من مشروعات لتطوير البنية التحتية، ومنها مياه، كهرباء، صرف صحي، غاز، واتصالات، بالإضافة إلى أعمال الرصف والانترلوك والإنارة بقرية عامر بحي الجناين، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع الدراسات اللازمة لتطوير العمران الريفي، استنادا على النموذج المنفذ بقرية عامر.

وقال "صقر"، إن مبادرة الرئيس "سكن كل المصريين"، ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمحافظة، حيث تنفيذ على مرحلتين بإجمالي 25000 وحدة سكنية، مضيفًا: جار الانتهاء من المرحلة الأولى، وتضم 13200 وحدة سكنية، ومن المقرر أن يخدم المشروع بمرحلتيه 100 ألف نسمة من السكان".

ونوه محافظ السويس، إلى أنه جار تنفيذه مجمع السويس الطبي للتأمين الصحي الشامل، بتكلفة 3 مليارات جنيه، ومشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق، ومن بينها تطوير ورفع كفاءة وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي حتى الكيلو 109، وتطوير ورفع كفاءة طريق السويس/ الإسماعيلية بطول 35 كم، وكوبري المعاهدة، وكوبري جنيفة.

كما تطرق محافظ السويس، إلى ما تم إنجازه في ملف التصالح وتقنين أوضاع أراضي الدولة، متناولًا عددًا من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات بالمحافظة، والجهود المحافظة لجذب المزيد من المستثمرين.

موضوعات متعلقة