الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 03:26 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
حقيقة تعدى احد الاشخاص على زوج سيدة وسرقة هاتفه بحلوان قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى... قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لمجلس وزراء الأمن السيبراني العرب الامن يقوم حملات مرورية إستهدفت مواقف سيارات الأجرة بمحافظة الشرقية أمن المنوفية يستهدف بحملات أمنية حائزى ومتجرى المواد المخدرة بشبين الكوم ضبط 114 قضية اتجار في المواد المخدرة وحيازة أسلحة بيضاء بحملة أمنية بالإسكندرية مصر تحصد 17 ميدالية في بطولة كأس العالم للكيك بوكسينج بتركيا أبطال فيلم عودة الماموث يكشفون تفاصيله، وشخصية مختلفة لمحمد ثروت «أوستن»: الولايات المتحدة ليس لها دور في سقوط طائرة الرئيس الإيراني وزير الرياضة ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني يشهدان مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض ملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي محمد صلاح يودع كلوب برسالة مؤثرة إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناء

جناح المملكة في إكسبو الدوحة 2023 يجذب الزوار بعروض تجمع التكنولوجيا والابتكار في مجالات البيئة والزراعة

كتب-محمد حلمى

أعلنت وزارة السياحة عن حصول المملكة على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023.

وسجلت المملكة نسبة نمو قدرها 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي "باروميتر" الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر المنصرم.

وتأتي هذه النتائج كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، كان أخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و 28 سبتمبر الماضي.

وبين معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم الغير مسبوق الذي تحظى به منظومة السياحة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمتابعة والاهتمام الشديدين من قبل سمو ولي العهد - حفظهما الله -.

يذكر أن هذه الإنجازات تعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية متميزة، حيث يعكس التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة بالمملكة ومدى تنوعها.