الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 02:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

أول تعليق من إسماعيل هنية على طوفان الأقصى: العملية تمحو الهزائم عن الأمة

إسماعيل هنية، فيتو
إسماعيل هنية، فيتو

طوفان الأقصي، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مساء اليوم السبت، إن فلسطين على موعد مع النصر العظيم والفتح المبين من جبهة غزة.

 

وتابع: "المسجد الأقصى في خطر حقيقي ولدينا معلومات أن الاحتلال كان عازمًا على مواصلة عدوانه على مقدساتنا، سنمحو من على جبهة الأمة عار الهزائم".

 

معركة البداية لتحرير القدس والأرض والشعب والأسرى

وأوضح هنية أن عملية طوفان الأقصي تعد معركة البداية لتحرير القدس والأرض والشعب والأسري، مشددًا على أن غزة اليوم تمسح عن الأمة الهزائم.

Advertisements

 

وأضاف: "حذرنا الاحتلال وحذرنا العالم من أننا لن نسكت عن الذي يجري في القدس والمسجد الأقصى حتى لو صمت الجميع".

 

اقرأ أيضا: قيادي بحركة فتح يكشف لـ «فيتو»: الاحتلال تعرض لمفاجأة لم تحدث منذ حرب 73

 

خسائر إسرائيل في عملية طوفان الأقصى

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في تقارير، أن عدد المصابين في العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ارتفع إلى 908 جرحى، بينما بلغ عدد القتلى الإسرائيليين 100 شخص.

وعلى الجانب الأخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها، أن عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة وصل حتى اللحظة إلى 198 شهيدًا و1610 مصابين بجراح مختلفة.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وفي إحصائية سابقة أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها، أن 161 شخصًا استشهدوا وأصيب 931 شخصا آخر جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

حماس تعلن بدء عملية طوفان الأقصى على إسرائيل

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلنت حركة حماس الفلسطينية في بيان صادر عنها، بدء عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل بإطلاق 5 آلاف صاروخ على مستوطنات ومدن إسرائيلية.

ومن جانبها قالت حركة الجهاد الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم السبت إنها انضمت إلى عملية الطوفان الذي تشنه حماس على إسرائيل، داعية باقي الفصائل المسلحة الانضمام للقتال.

وقالت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تفعيل الإنذارات بمنطقة تل أبيب الكبرى، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات جراء صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

 

إطلاق عملية طوفان الاقصى ضد جيش الاحتلال

وقالت وكالة رويترز، إن صفارات الإنذار دوت لعدة دقائق، تحذيرًا من سقوط صواريخ في المناطق الجنوبية المحيطة بـغزة، وفي منطقة تل أبيب الكبرى، في وقت مبكر السبت.

ودوت صافرات الإنذار في "بيت شيمش" قرب القدس، وفي محيط سجني رامون ونفحة في صحراء النقب.وذكرت قناة 13 العبرية، إصابة 4 مستوطنين إثر سقوط صاروخ من غزة على مبنى في عسقلان المحتلة.

وفي السياق ذاته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بيان إنه سيعقد اجتماعًا لكبار المسؤولين الأمنيين خلال الساعات المقبلة في أعقاب الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية أسر عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية طوفان الأقصى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة