الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

بن سلمان يؤكد لـ ”أردوغان” موقف السعودية الرافض للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

الأمير محمد بن سلمان، فيتو
الأمير محمد بن سلمان، فيتو

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التصعيد العسكري الجاري حاليا في قطاع غزة خلال اتصال تليفوني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقف أعمال التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

 

وأكد بن سلمان خلال الاتصال أن المملكة تبذل جهودًا حثيثة في التواصل الإقليمي والدولي بهدف التنسيق المشترك لوقف أعمال التصعيد الجاري.

كما أكد على موقف المملكة برفض استهداف المدنيين بأي شكل وإزهاق أرواح الأبرياء، والتأكيد على ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني، وعلى ضرورة وقف الهجوم على قطاع غزة.

Advertisements

مناصرة القضية الفلسطينية

وأشار خلال الاتصال إلى موقف المملكة الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

 

خطوات أنقرة لإيصال المساعدات للمتضررين من هجمات إسرائيل في غزة

من ناحية اخرى قالت الرئاسة التركية في بيان مساء الأربعاء إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ ولي العهد السعودي، بخطوات أنقرة لإيصال المساعدات للمتضررين من هجمات إسرائيل في غزة.
وشدد الرئيس التركي أردوغان خلال حديثه مع ولي العهد السعودي على أهمية تقديم دول المنطقة "رسائل بناءة" لإنهاء الصراع.

وأفادت الرئاسة التركية بأن أردوغان وولي العهد السعودي بحثا آخر التطورات المتعلقة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي السياق، بحث أردوغان مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، بشكل مفصل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وأعرب أردوغان لتبون عن توقعه دعم المجتمع الدولي ودول المنطقة لجهود تركيا بشأن الصراع.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن الرئيس تبون تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الترك إنهما بحثا تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومستجداته.

وأضافت الرئاسة أن تبون وأردوغان تناولا موضوع العلاقات الثنائية والزيارة المرتقبة لأردوغان للجزائر الشهر المقبل.

وأطلقت حركة حماس يوم السبت عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية في العمق الإسرائيلي.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.
وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بمقتل 1055 فلسطينيا وإصابة 5184 آخرين بجروح مختلفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة