الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 07:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو يتضمن قيام عدد من السيارات بالمرور بجوار أحد الأكمنة المرورية والإصطدام بأحد الأقماع المرورية ضبط 3 عناصر إجرامية بنطاق محافظتى ”القاهرة، مطروح” وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بأكثر من 4 مليون جنيه وزارة الداخلية تُقيم مسابقة رماية بالأسلحة النارية لضباط الشرطة بمشاركة فعالة من العنصر النسائى بأكاديمية الشرطة) مواصفات وأسعار بيجو 408 موديل 2024 في مصر رئيس رابطة الليجا يعلن انتقال مبابي إلى ريال مدريد الأمن يداهم كيانا تعليميا وهميا في الإسكندرية بعثة المنتخب المصري للكاراتيه في دوري الشباب العالمي بإسبانيا برئاسة الدهراوي مهرجان كان السينمائي 2024| أفلام مصرية من قلب المجتمع في الدورة 77 ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا وهميًا للنصب على المواطنين بالإسكندرية حسام زكي: القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات القادة العرب آخر تطورات أزمة التذاكر بين الزمالك والاتحاد الإفريقي قبل مواجهة نهضة بركان مباراة الليلة قد تكون الأخيرة.. مودريتش يقترب من الرحيل عن ريال مدريد

لمدة 3 سنوات.. المايسترو نادر عباسي رئيسًا للجنة العليا بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

فن  المايسترو نادر عباسي
فن المايسترو نادر عباسي

أعلن الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، اختيار رئيس اللجنة العليا للمهرجان بدورته الثامنة، حيث وقع الاختيار على المايسترو نادر عباسي.

وقال مازن الغرباوي: وقع الاختيار على المايسترو العالمي نادر عباسي ليكون رئيس اللجنة العليا للمهرجان لمدة ثلاث سنوات قادمة، بداية من الدورة الثامنة، حتى الدورة العاشرة، وذلك ضمن خطة التطوير التي بدأنا تنفيذها لفتح افاق جديدة للعمل المسرحي الاستعراضي الغنائي، وأيضا ضمن خطة التوسع داخل المهرجان لإقامة فعاليات موسيقية مصاحبة وموازية لفعاليات المهرجان في الدورات المقبلة.

المايسترو نادر عباسي المايسترو نادر عباسي

المايسترو نادر عباسي

ويقوم نادر عباسى في قيادته للأوركسترا بتوظيف خبراته الفنية السابقة في مجالات التأليف الموسيقى والعزف ‏والغناء، وجدير بالذكر أن المايسترو العالمي نادر عباسي درس المسرح في چينيف بسويسرا، وتخرج من معهد الكونسرفتوار، عام 1985 بعد حصوله علي البكالوريوس في آلة الفاجوط، ثم حصل علي بكالوريوس في التأليف الموسيقي عام 1986، وتخرج من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي في فرنسا عام 1999.

وفى يوليو 2001، تولى نادر عباسي منصب المدير الفني والموسيقى لمؤسسة كتارا للثقافة بالدوحة، منذ عام 2009 إلى 2011، وكان أول مديرًا موسيقيا وقائدا أساسيا لأوركسترا قطر الفلهارمونى حديث الإنشاء، ‏الذى يتكون من مائة وواحد عازف محترف من كل أنحاء العالم، ثم استمر تعاونه مع أوركسترا قطر ‏الفلهارمونى بصفة منتظمة كقائد ضيف.

كما قاد نادر عباسى العديد من الأوركسترات العالمية مثل أوركسترا بازيل السيمفونى، أوركسترا راينلاند بفالتس ‏الفلهارمونى، أوركسترا هايدلبرج الفلهارمونى، أوركسترا كونسرفتوار ريتشارد شتراوس، وأوركسترا مارسيليا ‏الفلهارمونى.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

من المقرر انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.