الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 12:23 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مركز غسيل الكلوي ويوقع اتفاقية لتشغيل بنك الدم الوطني في الصومال مصدر أمني: اول يوليو انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد حقيقة سرقة أحد العقارات بمنطقة مساكن الجوهرة ببورسعيد ضبط (507) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. المملكة من أكثر 5 دول على مستوى العالم في عدد مقاعد ”آيسف 2024” استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة ”إثراء المحتوى العربي” بدورتها الثالثة رئيس الشؤون الدينية بالمملكة: حملة ”لا حج بلا تصريح” جاءت وفق مقتضى النصوص الشرعية والمقاصد المرعية سمو وزير الخارجية يصل البحرين للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المؤتمر الجماهيري الحاشد ... اتحاد القبائل العربية لنُصرة القضية الفلسطينية وتجديد الثقة في حكمة القيادة السياسية كشف ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى بشأن قيام سائق سيارة بمحاولة التعدى على سيدة بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة مجلس شؤون الأسرة يرأس وفد المملكة لاجتماعات مجموعة عمل تمكين المرأة في إطار مجموعة العشرين بالبرازيل نائب أمير منطقة مكة المكرمة: ”لاحج بلا تصريح” وستطبق الأنظمة بكل حزم

التحالف الوطنى يدخل اعتصاما مفتوحا أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات لفلسطين

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أدان التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال ونساء وجرحى ومصابين.

وعبر التحالف الوطني عن استنكاره لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية واصراره على اتباع سياسات العقاب الجماعي الغاشمة .

وأضاف التحالف الوطني أنه وإذ نفسه صوت للمجتمع المدني في مصر يتوجه بأشد عبارات اللوم للمجتمع الدولي والذي يصر على غض الطرف واتباع مبادئ إزدواجية المعايير في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بالممارسات الاسرائيلية الإجرامية المستمرة .

وطالب التحالف الوطني بجميع بكياناتها بضرورة فتح ممرات آمنة فوراً، تلبية لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الدول والمنظمات لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين العزل المحاصرين في غزة، مؤكدا دخوله في اعتصام مفتوح امام معبر رفح حتى يتم فتح المعبر لدخول المساعدات بشكلٍ فوري وعاجل .

كما أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن تأييده الكامل حول تصريحات الرئيس في الموتمر الصحفي الذى عقد بقصر الرئاسة.

وشدد التحالف على جاهزية المتطوعين بداخل كافة كيانات التحالف لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين في أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسري في سيناء.

وأكد على حشده لكل الجهات الدولية لاستمرار الاعتصام أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات.

وأعلن التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي المصري عن تنظيم وقفة احتجاجية، بالملابس السوداء للطلب من شعوب العالم الضغط علي حكوماتها لوقف القتل في غزة و دخول المساعدات الإنسانية.

وأضاف التحالف :"نسأل من شعوب مصر، الدول الإسلامية و العربية، و العالم بأسره التضامن مع "وقف القتل" عن طريق ارتداء الملابس السوداء، تغيير شعارات وسائل التواصل الاجتماعي لشعار الحملة "مرابطون حتي الإغاثة".

وتابع التحالف:"ونسأل منهم رفع أصواتهم في كل مكان للتنديد بالقتل وللمطالبة بدخول المساعدات الصمت عن القتل اسوأ من القتل.. مرابطون_حتي_الاغاثة".

كما أعلنت حياة كريمة تأييدها الكامل لقرارات الرئيس السيسى وإعلان الاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ومرور قوافلنا الإغاثية، واستجابتهم الكاملة بكافة متطوعيها ومكاتبها الميدانية ودعمهم لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتأكيد على جاهزية المتطوعين للاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ودخول المساعدات، وذلك لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين فى أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسرى فى سيناء.

وكانت مؤسسة حياة كريمة أرسلت قافلة محملة بالمساعدات ضمن قوافل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، تتواجد الآن أمام معبر رفح كما يتواجد مجموعة كبيرة من أعضاء مؤسسة حياة كريمة.

وأكدوا اعتصام أعضاء مؤسستها ومتطوعيها أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات، واستمرارهم فى حشد جهود الشركاء من المجتمع المدنى المصرى والدولى وجهود المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص المصرى لدعم الأشقاء فى قطاع غزة.

وأضافوا أن متطوعى المجتمع المدنى فى اعتصام مفتوح أمام معبر رفح من أجل وصول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، وأهابت المؤسسة بجموع الشعب المصرى بعدم التوانى عن دعم القضية الفلسطينية بكافة أشكال التضامن وعلى رأسها تأييد موقف القيادة السياسية المصرية فى دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها عسكريا، والدعم المادى لتوفير المساعدات الإنسانية، والتطوع لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين، وستبقى القضية الفلسطينية فى مقدمة أولويات المجتمع المصرى والضمير العربي.