الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

موجة إستفذاذ للشعب العربي..”سوناك ” للإسرائيلين ..أشارككم حزنكم وأقف معكم في وجه الإرهاب

سوناك
سوناك

فى مؤتمر لم يدوم إلا ساعات قليلة جاءت كلمة وزير الدفاع البريطاني بأستفزاز للشعب العربي وتصبح حصيلة الأستفزاز متتاليه من الشعوب الأوربية فى دعم إسرائيل ضد الفلسطينين.

بداء المؤتمر الصحفي بكلمات رئيس الوزراء "بينامين نتنياهو" قائلاً إن حرب غزة ستكون طويلة وإسرائيل تحتاج إلى دعم مستمر من المملكة المتحدة، وإن الحرب ضد حماس ليست معركة إسرائيل وحدها بل العالم أجمع، ويجب أن يتحد العالم للقضاء على حماس مشدد بأن إسرائيل لن تتراجع وسننتصر على حماس ونطلق سراح الرهائن،وأن شعبنا متحد ومستعد للقيام بكل ما هو ضروري في مواجهة الإرهاب.

ومن جهته، قال سوناك: نأسف للمشاهد المروعة واللحظات الصعبة التي تمر بها إسرائيل، وندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشدد على أن بريطانيا ستواصل التعاون مع إسرائيل للإفراج عن الرهائن، وأضاف أثمن قرار السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وندعمه.

وخلال لقائه مع الرئيس الإسرائيلي، قال سوناك: "من المهم توفير المياه والغذاء والأدوية للمدنيين في غزة"، مشدداً بالقول: "الشعب الفلسطيني ضحية لممارسات حركة حماس"، فيما أعرب الرئيس الإسرائيلي عن رغبة بلاده في "استعادة الرهائن، ونطالب بضغط دولي أكبر على حماس"، بحسب تعبيره.

سوناك وبعد وصوله إلى تل أبيب قال: "نحن نقف مع إسرائيل". وتوجه للإسرائيليين قائلاً: "أشارككم حزنكم وأقف معكم في وجه الإرهاب.